آبل تعتزم استخدام رقائق مصنوعة في أمريكا بحلول عام 2024 – تكنولوجيا نيوز


تُخطط شركة آبل لتقليل اعتمادها على الشركات الآسيوية. ولهذا ستبدأ في استخدام رقائق أمريكية الصنع بعد عامين من الآن، أي بحلول عام 2024.

شركة آبل

وقال موقع بلومبيرج أن تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل قد أخبر المهندسين وتجار التجزئة بأن الشركة اتخذت قرار بشراء الرقائق التي يتم صنعها في أمريكا.

وأوضح الموقع أن صانع الآيفون يعتزم استخدام الرقائق التي سيتم انتاجها في مصنع أريزونا الخاص بشركة تايوان لأشباه الموصلات TSMC. حيث من المقرر أن يبدأ المصنع العمل في عام 2024. وهناك خطط أخرى لشراء الرقائق من أوروبا.

وفي حال استخدام رقائق مصنع شركة تايوان لأشباه الموصلات TSMC بولاية أريزونا، سوف تكون الشرائح التي سيتم إنتاجها تعمل بدقة تصنيع 5 نانومتر فقط.

شركة TSMC تعتبر مورد رئيسي لشركة آبل حيث تعمل على إنتاج رقائق آبل والتي يتم تصميمها وصنعها خصيصا للشركة الأمريكية. مثل شريحة M2 التي يتم استخدامها في أحدث أجهزة الماك بوك. وهناك معالجات السلسلة A المستخدمة في الآيفون.

ومعظم منتجات شركة TSMC يتم تصنيعها في تايوان، لكن بدأت شركة أشباه الموصلات وشركات أخرى مثل سامسونج ببناء مصانع لإنتاج الرقائق في أمريكا.

وبمجرد الإنتهاء من مصنع سامسونج، سوف يتم انتاج كميات كبيرة من الرقائق بدقعة تصنيع 2 نانومتر في عام 2025 وشرائح تعمل بدقة تصنيع 1.4 نانومتر في عام 2027.

يذكر أن آبل تسعى لتقليل اعتمادها على الصين بسبب الإغلاقات الناتجة عن تفشي كورونا. إلى جانب الحرب الإقتصادية بين أمريكا والصين. ولهذا سوف تستخدم رقائق أمريكية الصنع. كما سوف تحول جزء من انتاج أجهزتها لفيتنام والهند.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

متى تمتلك آبل محرك البحث الخاص بها لمنافسة جوجل؟

شركة تسويق شهيرة توصي عملائها مثل آبل و بيبسي بإيقاف الإعلانات على تويتر

أخيرا، تقضي شركة تايوان لأشباه الموصلات TSMC فترة أكثر من رائعة بعدما اشترى وارين بافيت أسهم في الشركة بقيمة 5 مليارات دولار. والآن تعتزم آبل الاعتماد عليها بشكل أكبر خلال الفترة القادمة، هذا يعني أرباح ضخمة سوف تحصل عليها الشركة التايوانية.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *