آبل تعتزم جلب ميزة الاتصال بالقمر الصناعي لآيفون 14 هذا الشهر – تكنولوجيا نيوز


كانت آبل قد أعلنت عن عائلة آيفون 14 مع ميزات كثيرة مثل اكتشاف حوادث الإصطدام بالسيارة والجزيرة الديناميكية وعمر البطارية الأعلى.

ميزة  آبل الجديدة الاتصال بالقمر الصناعي

لكن لم تصل بعد ميزة مهمة ورائعة وجديدة لسلسلة آيفون 14 وهي الإتصال بالقمر الصناعي في حالات الطوارئ.

وقالت آبل أن ميزة إتصال آيفون 14 بالقمر الصناعي سوف تصل في وقت لاحق من شهر نوفمبر الجاري (متاحة في أمريكا وكندا حاليا). وربما ترغب آبل في إتاحتها بالتزامن مع إطلاق التحديث الجديد iOS 16.2.

وكان صانع الآيفون قد تعاون مع شركة جلوبال ستار واستثمر فيها 450 مليون دولار. لإنشاء بنية تحتية قوية لميزة الاتصال بالأقمار الصناعية.

ومن المقرر أن تساعد شبكة الأقمار المكونة من 24 قمرا لشركة جلوبال ستار. في تشغيل ميزة آيفون 14 الجديدة للإتصال بالشبكة في حالات الطوارئ.

وميزة الإتصال بالقمر الصناعي التي قدمتها آبل في آيفون 14. يمكن الإستفادة منها عندم تكون في منطقة نائية و خارج التغطية الخلوية وشبكة الواي فاي.

وعند تشغيل الميزة على الجهاز، يستغرق إرسال الرسالة حوالي 15 ثانية إذ لم تكن هناك عقبات. مثل المباني أو الجبال أو حتى السحب في السماء التي قد تمنع الاتصال بالقمر الصناعي.

ومن أجل المساعدة في إيصال رسالة الإستغاثة الخاصة بك. قامت آبل بضغط تلك النوعية من الرسائل لتكون أصغر بحوالي 3 مرات من الرسالة العادية. وهذا من شأنه أن يساعد على تسريع وصول رسالتك إلى أقرب مركز طوارئ بالقرب منك.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

أبل ستطلق هذا المنتج الجديد لأول مرة في عام 2023

شاهد الفيديو.. يوتيوبر تمكن من صناعة أول آيفون قابل للطي

وبمجرد استلام الرسالة، يتم توجيهها بعد ذلك إلى خدمات الطوارئ أو مركز الترحيل مع متخصصي الطوارئ المدربين من آبل إذا كان أقرب موقع غير قادر على تلقي الرسائل النصية.

يُذكر أن آبل قد أعلنت أن ميزة الاتصال بالقمر الصناعي في آيفون 14 ستكون مجانية لمدة عامين. وبعدها سوف تكون بإشتراك يقوم المستخدمين بدفعه بشكل شهري أو سنوي.

أخيرا، ميزة آبل القادمة هذا الشهر مهمة جدا لإرسال رسالة استغاثة عندما يكون المستخدم في مشكلة أو خطر. ومن المتوقع أن تقوم الشركة بالتوسع في استخدامها لتصل لبلدان أخرى قريبا.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *