آبل ستفتح نظام iOS وتسمح بتنزيل تطبيقات من خارج App Store – تكنولوجيا نيوز


كشف تقرير جديد من Mark Gurman عبر بلومبرج عن تغييرات ضخمة قادمة لنظام iOS وأجهزة آبل في المستقبل، حيث ووفقاُ للتقرير سوف تفتح الشركة الأمريكية نظامها أمام التطبيقات الخارجية والتطبيقات من المتاجر الأخرى.

وفقاً للتقرير، سوف تقوم آبل بإعادة تصميم نظام تشغيلها الأساسي لفتح بعض المفاتيح الرئيسية التي أغلقتها الشركة عبر نظامها خلال السنوات الماضية، وبناء عليه سيستطيع مستخدموا آيفون تحميل التطبيقات من خارج متجر App Store، وتنزيل التطليقات من متاجر أخرى أو مواقع تطبيقات الطرف التالت.

ويوضح المصدر، أن هذه التغييرات تأتي لتتماشى مع متطلبات الاتحاد الأوروبي المحددة في قانون الأسواق والخدمات الرقمية، التي يتم دراستها حالياً وسيتم تطبيقها خلال السنوات القادمة، وسوف تلزم الشركات وعلى رأسهم آبل بفتح أجهزتها أمام متاجر التطبيقات الأخرى وكسر الإحتكار داخل انظمتها.

وفي حالة عدم التزام آبل بتلك القوانين الجديدة سوف تعرض نفسها لغرامات مالية ضخمة، تصل إلى 10% من إجمالي داخل الشركة العالمي.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

آبل تُطلق تحديث iOS 16.2 و iPadOS 16.2 وهذه أبرز الميزات

فتح نظام iOS قد يكون داخل الاتحاد الأوروبي فقط

القانون الجديد سوف يدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير 2024، وسوف تبدأ آبل في السماح بتنزيل التطبيقات من متاجر التطبيقات الخراجية في 2023، وسوف تسمح بتنزيل التطبيقات من مواقع الطرف الثالث في 2024.

حالياً، من المتوقع أن تتم التغييرات فقط في الدول الـ 27 التي هي أعضاء في الاتحاد الأوروبي فقط، لكن بعض الخبراء يتوقعون أن هذه هي الخطوة الأولى وسوف يتم تطبيق التغييرات الجديدة في باقي الدول لاحقاً.

أخيراً، من المحتمل أن تصل خطط التحديثات مع iOS 17 في عام 2023، حيث أن الشركات لديها حتى عام 2024 للامتثال تمامًا لقانون الأسواق الرقمية. يتضمن التنفيذ أيضًا السماح بالوصول الأوسع إلى شريحة NFC، والكاميرا، والعثور على شبكتي،  وAirtag وجلب محركات تصفح الويب الجديدة إلى أجهزة iPhone و iPad.





المصدر الأصلي