آبل قررت خفض إنتاج آيفون 14 بحوالي 3 مليون جهاز بسبب ضعف الطلب – تكنولوجيا نيوز


شركة آبل اتخذت قرار من شأنه تخفيض إنتاج آيفون 14 بنحو 3 ملايين جهاز بعدما تراجع الطلب على الآيفون الجديد.

آبل آيفون 14

ووفقا لموقع بلومبيرج، واجه آيفون 14 ضعف في الطلب والمبيعات بسبب التضخم وارتفاع العملات الأجنبية والركود الإقتصادي العالمي.

وكانت آبل تخطط لإنتاج حوالي 90 مليون وحدة من آيفون 14. لكنها قررت تقليص الرقم ليصبح هدفها الآن تصنيع 87 مليون وحدة من الآيفون الجديد.

ولم يكن الركود الإقتصادي فقط هو سبب عزوف المستخدمين عن شراء آيفون 14. السبب الآخر هو تركيز معظم الميزات الجديدة على الفئة برو من آيفون 14 فقط.

وقامت آبل بتزويد آيفون 14 بمعالج A15 الموجود في آيفون 13، كما كانت الجزيرة التفاعلية حكرا على الطرز الأعلى للآيفون الجديد. بينما كان النوتش التقليدي في الفئة العادية من آيفون 14.

ولهذا السبب، كان الطلب قويا على آيفون 14 برو وبرو ماكس بسبب ما توفره تلك الأجهزة من ميزات ومواصفات قوية ومتطورة.

ومع ذلك، تواجه آبل مشكلة أخرى وهي القيود والإغلاقات في مصانعها بالصين بعد تفشي فيروس كورونا بشكل متزايد في البلاد.

ذكرت بعض المصادر الشهر الماضي أن الشركة الأمريكية قد تشهد انخفاضًا في إنتاج أجهزتها بنسبة 30٪ بسبب الإجراءات الصارمة المعمول بها في الصين من أجل كبح الفيروس التاجي.

وعن الأمر، قالت آبل أنها تُعطي الأولوية لصحة وسلامة العاملين في سلسلة التوريد الخاصة بها. كما أنها تعمل عن كثب مع مورديها في محاولة لإستعادة مستوى الإنتاج الطبيعي.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

أبل تعترف بأكبر مشكلة تواجه آيفون 14 برو

آبل تُخطط لتغيير عبارة “Hey Siri” لتصبح “Siri” فقط

يُذكر أن آبل قد كشفت النقاب عن الفئة برو من آيفون 14 مع ميزات جديدة ورائعة. مثل شريحة A16 الجديدة والشاشة التي تعمل بشكل دائم. إلى جانب الكاميرا الرئيسية التي تم ترقيتها لتعمل الآن بدقة 48 ميجابيكسل.

أخيرا، قالت آبل إنها لا تزال تشهد طلبًا قويًا على هواتفها الرائدة. ومع ذلك فهي تتوقع انخفاض شحنات آيفون 14 برو وبرو ماكس عما كان متوقعًا سابقًا. وسيشهد العملاء أوقات انتظار أطول حتى استلام أجهزتهم الجديدة.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *