آيفون 15 برو الوحيد الذي سيوفر سرعات نقل عالية من خلال منفذ USB-C – تكنولوجيا نيوز


من المقرر أن تقوم آبل بكشف النقاب عن سلسلة آيفون 15 العام القادم 2023 والتي ستأتي لأول مرة مع منفذ USB-C بدلا من منفذ لايتنينج.

آبل و آيفون 15 برو

ويتوقع المحلل الشهير مينج تشي كو أن آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس وسوف يدعمان توفير سرعة نقل بيانات عالية. أما الفئة العادية لن توفر سرعة مضاعفة عند نقل البيانات.

وقال مينج أنه بينما ستتميز جميع طرز آيفون 15 بمنافذ USB-C بدلاً من منافذ Lightning. سوف تقتصر سرعات النقل الأعلى على الفئة برو من الآيفون.

بينما الفئة العادية وهما آيفون 15 و آيفون 15 بلس أو ماكس سوف يوفران سرعات نقل USB 2.0 مثل التي يوفرها منفذ لايتنينج.

ويرى مينج أن سرعات النقل سوف تتحسن بشكل ملحوظ على طرز آيفون 15 برو. والتي ستتيح للمستخدمين إمكانية نقل الفيديو والصور والملفات الأخرى بسرعات كبيرة مقارنة بالسرعة التي يوفرها الآيفون الآن.

ويوفر منفذ USB 2.0 سرعات نقل تصل إلى 480 ميجا بايت في الثانية بينما يدعم منفذ USB 3.2 سرعات نقل تصل إلى 20 جيجا بايت  في الثانية.

ويدعم منفذ Thunderbolt 3 سرعات نقل بيانات تصل إلى 40 جيجابت في الثانية. لذا سوف يكون هناك اختلاف كبير في سرعة نقل الملفات بين عائلة آيفون 15.

ومن المتوقع أن يكون تنتقل آبل لإستخدام منفذ يو اس بي في أجهزة الآيفون العام القادم. من أجل الإمتثال إلى قوانين الإتحاد الأوروبي التي فرضت على شركات التكنولوجيا استخدام منافذ شحن موحدة بدلا من الاعتماد على منافذ مختلفة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تعتزم استخدام رقائق مصنوعة في أمريكا بحلول عام 2024

متى تمتلك آبل محرك البحث الخاص بها لمنافسة جوجل؟

يُذكر أن آبل تعتزم التفريق بين طرز الآيفون القادم مع تقديم معظم الميزات الجديدة في الفئة برو. بينما الفئة العادية من الآيفون سوف تحظى بعدد محدود من الميزات الجديدة.

ولهذا سوف يزيد الطلب فيما بعد على آيفون 15 برو و برو ماكس بينما سيقل الطلب على الفئة العادية.

أخيرا، من المتوقع أن تقوم شركة آبل بإطلاق تشكيلة آيفون 15 في وقت ما في النصف الثاني من العام القادم 2023.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *