أبل تقتحم بث كرة القدم.. الدفع مقابل كل مباراة واحدة – تكنولوجيا نيوز


تستعد شركة أبل لخوطتها الأولى في مجال بث مباريات كرة القدم، بعد أن تمكنت الشركة المصنعة لهواتف آيفون الشهيرة من الحصول على حقوق بث مباريات الدوري الأميركي MLS خلال الفترة الماضية في تحرك لتوسيع انتشار خدمات TV التي تقدمها.

وكانت شركة أبل قد تمكنت في يوليو الماضي من التوصل لاتفاق مع اتحاد كرة القدم في الولايات المتحدة؛ للحصول على حقوق بث المباريات لمدة 10 سنوات تبدأ اعتبارًا من فبراير 2023.

ووفقًا لتقرير صادر عن وكالة بلومبيرغ، نقلًا عن مصادر مطلعة، فقد قامت شركة آبل ببناء شبكة إعلانية كجزء من صفقتها لبدء بث مباريات الدوري الأمريكي لكرة القدم (MLS) العام المقبل، إذ تجري الشركة محادثات مع المعلنين ورعاة المسابقة الفعليين لعرض الإعلانات خلال المباريات.

كما أشار التقرير أن خطط أبل لتحقيق الأرباح وتسويق خدمات البث التليفزيوني الخاصة بها Apple TV واسعة، حيث تخطط الشركة لتقديم اشتراك منفصل شبيه بـ Sunday Ticket مخصص لبث المباريات بحث يمكن للمستخدمين الدفع مقابل كل مباراة بشكل منفرد.

كما ذكرت المصادر المطلعة من داخل أبل أن الشركة ستوفر مجموعة كبيرة من مباريات الدوري الأمريكي وكأس الرابطة المحلية لمشتركي Apple TV Plus، بينما سيكون هناك “عدد محدود” من المباريات سيتم بثها مجانًا.

بينما لا توجد حتى الآن أي معلومات حول أسعار الاشتراكات، ولكن، كما أشار التقرير، فإن أبل تخطط أيضًا لتضمين إعلانات لجميع مشاهدي المباريات، بما في ذلك حاملي التذاكر الموسمية ومشتركي Apple TV Plus والذين يشاهدون مجانًا.

يأتي ذلك في توسع في خدمات الإعلانات التجارية التي تعمل عليها الشركة بالفعل منذ فترة، وتقدمها في مباريات Friday Night Baseball، ليمثل دفعة مستمرة نحو الإعلان والتنافس مع كبار الشركات.

من الجدير بالذكر أن أحدث التقارير أكدت أن أعمال الإعلانات في أبل تجني بالفعل حوالي 4 مليارات دولار من العائدات سنويًا، وأن الشركة تريد زيادة هذا الرقم إلى قيمة مكونة من رقمين خلال الفترة القصيرة المقبلة، ومن بين أحد الحلول التي ورد أن الشركة تفكر فيها هو وضع إعلانات في مناطق أخرى على هواتف آيفون، مثل تطبيقات الخرائط والبودكاست والكتب.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *