أبل ستطلق هذا المنتج الجديد لأول مرة في عام 2023 – تكنولوجيا نيوز


قطعت شركة أبل شوطًا كبيرًا نحو إطلاق أول نظارات ذكية للواقع المختلط تحمل علامتها التجارية، والتي سيتم تطويرها بالتعاون مع شركة بيغاترون لتكون الشريك الحصري للتجميع النهائي للنظارات وسماعات الرأس الجديدة.

ظهرت المعلومات الأولى عن نظارات أبل مع بداية العام الماضي 2021 وكان الحديث حينها عن الكشف عن أحد أكثر التقنيات انتظارًا من الشركة الأميركية في نهاية العام، ولكن تم التأجيل لأول مرة إلى 2022 بحجج نقص في توريد بعض العتاد، قبل أن يتم تأجيلها مرة أخرى.

ووفقًا لـ DigiTimes، استنادًا إلى الحالة الحالية لسماعة الرأس في عملية التحقق من صحة التصنيع، يُتوقع أنه من المرجح أن يبدأ الإنتاج الضخم لمنتج أبل الجديد في مارس من العام المقبل 2023 مع إمكانية إزاحة الستار عنها في الشهر التالي.

أوضح التقرير أن أبل تخطط لعقد حدث في أبريل 2023 سيتم خلاله الإعلان عن أول نظارات واقع مختلط من الشركة، والتي ستحمل اسم XR على الأجح بينما تشير بعض التقارير أنها ستكون باسم View.

ذكر التقرير أن عمليات التوريد الأولى لنظارات أبل XR ستكون في حدود 700 إلى 800 ألف وحدة، وهو أقل بكثير من التقديرات السابقة البالغة 2.5 مليون وحدة.

وأشار التقرير أنه على الرغم من حقيقة انزعاج الموردين من تقليل طلبيات الشحن الأولى من أبل، إلا أنهم سيقومون بتنفيذها في الوقت المطلوب، فإن بيغاترون وغيرها يعلمون بقوة أبل التسويقية وأن مثل هذا الصفقة تضعهم في مكانة متقدمة في سوق الواقع الافتراضي والمعزز الذي يُتوقع أن يكون رائدًا في المستقبل القريب.

نظارات أبل

فيما تخطط أبل لبيع المنتج الجديد لأول مرة بأسعار مرتفعة مقارنة بجميع المنافسين، لذلك فإن الشركة تأخذ حرصها في عمليات الإنتاج والتوريد الأولى.

من الجدير بالذكر أن الشركة مالكة هواتف آيفون، تعمل على تطوير أفكارها الخاصة لتكنولوجيا الواقع المعزز والافتراضي، وسماعات الواقع المختلط منذ عدة سنوات، ويقال إنها واجهت بعض صعوبات التطوير التي أدت إلى إبطاء تقدمها، في حين كانت شائعات أخرى تقول أنها ستعلن عنها في 2022.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *