أجمل حي.. إطلاق مبادرة “عروس البحر من تاني” في الإسكندرية – صور



03:10 م


الأربعاء 17 نوفمبر 2021

الإسكندرية – محمد عامر:

أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إشارة بدء تنفيذ مبادرة تجميل مدينة الإسكندرية وإعادة رونقها الحضاري والتاريخي تحت شعار “عروس البحر من تاني”، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 وبرنامج عمل الحكومة “مصر تنطلق”.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام، سكرتير عام المحافظة، واللواء خالد جمعة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وجميع الجهات المختصة.

وقال المحافظ إن مبادرة تجميل مدينة الإسكندرية تشمل إطلاق حزمة من المشروعات التي تهدف إلى إعادة الإسكندرية إلى سابق عهدها، وذلك بجميع أنحاء وضواحي الإسكندرية وليس الكورنيش والطرق الرئيسية فقط.

وأوضح الشريف، أن المبادرة تعد الأولى التي تهدف لإشراك المواطن وجميع منظمات المجتمع المدني مع الأجهزة التنفيذية للقضاء على المشكلات والحفاظ على مكتسبات الجمهورية الجديدة من المشروعات.

ووجه المحافظ دعوة إلى جميع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالإسكندرية للمشاركة في المبادرة، موضحًا أن جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة ومديري الإدارات يعملوا على مدار 24 ساعة لإنجاح هذه المبادرة وتحقيق جميع أهدافها.

وأضاف المحافظ أنه سيجري إطلاق مسابقة لاختيار أجمل وأفضل حي من بين أحياء الإسكندرية، لافتاً إلى أن الحي الفائز سيجري تكريمه وجميع العاملين به.

وأشار إلى أن كل رئيس حي في نطاقه سيكون بمثابة المنسق بين الشباب السكندري والمجتمع المدني المشاركين، وذلك لتقديم أفضل ما يمكن تقديمه خلال المبادرة.

ومن جانبها؛ أكدت نائب المحافظ أن المواطن في هذه المبادرة هو حجر الأساس الرئيسي وسيجري تسخير جميع جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لإنجاح تلك المبادرة.

وأشارت عازر إلي حزمة المشروعات التي يجري تنفيذها لإعادة الإسكندرية إلى سابق عهدها كعروس للبحر الأبيض المتوسط والتي تأتي في ضوء مطالب المواطنين.


اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-17 18:10:14

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *