أصغر سيارات ستروين الكهربائية حاضرة بقمة المناخ COP27 بشرم الشيخ



02:35 م


الإثنين 07 نوفمبر 2022

كتب – أحمد خالد:

كشفت إحدى لقطات بث مؤتمر المناخ المباشر المنعقد بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، عن حضور أسطول لسيارات من طراز ستروين AMI الكهربائية.

وتقام فعاليات القمة السابعة والعشرون للمناخ COP27 في الفترة من 6 وحتى 18 نوفمبر الجاري، ذلك بمشاركة وفود أكثر من 190 دولة.

تمثل AMI أصغر سيارات ستروين حيث تنتمي لفئة الـQuadricycle وتتفوق بها في موطنها فرنسا، ويسمح بقيادتها هناك للأشخاص البالغة أعمارهم 14 عام فيما فوق.

ظهرت ستروين AMI للعالم في 2020 وتم تقديمها بنسختتين، خصصت إحداهم للنقل والأغراض التجارية والأخرى للركوب وزودت بمحرك كهربائي قوته 8 حصان مدعمة عبر بطارية ليثيوم أيون سعتها 5.5 كيلوواط/الساعة توفر مدى سير حتى 75 كم بالشحنة الواحدة بينما تبلغ سرعتها القصوى 45 كم/س.

يتم تجميع ستروين AMI في المغرب ويبلغ وزنها 485 كيلوجرام كما ترجع تسميتها لإحدى طرازات العلامة الكلاسيكية التي قدمت بين 1961 و1978، من الجدير بالذكر أيضاً تواجد نسخة أخرى منها تحمل علامة أوبل بإسم Rocks-e.

تبدأ من 120 ألف جنيه.. نظرة على السيارات الكهربائية لخدمة ضيوف COP27

وباعت ستروين حسب أخر تصريح رسمي ما يتخطى 23 ألف AMI على مستوى أوروبا وأفريقيا وأوضحت استخدام 84% من عملائها الأوروبيين في أغراض خاصة بينما جذبت بعض الشركات بعدة دول ففي المغرب استبدلت نسخ السيارة الكهربائية 225 دراجة تابعة لمكتب البريد.

وبتركيا نجحت ستروين في بيع 50 نسخة من AMI خلال 25 دقيقة بينما تلقت الشركة ألفين طلب على السيارة ببريطانيا خلال مايو الماضي رغم تزويدها بعجلة قيادة يسرى عكس السيارات المتواجدة هناك.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *