أفضل القرارات التي يمكنك اتخاذها لمساعدة كوكب الأرض في عام 2021 – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ العام الجديد في طريقه ، لكن لا يزال هناك متسع من الوقت لاتخاذ القرارات. يمكنك متابعة الجمهور وتقرر خسارة 10 أرطال أو تقليل استهلاك النبيذ. كلاهما أهداف نبيلة! ولكن ماذا عن هدف يعود بالفائدة أيضًا على الكوكب؟

أفضل ما في الأمر أنه يمكنك العمل على تحقيق تطلعاتك معًا – سيساعدك ركوب الدراجات إلى سوق المزارعين على التخلص من الأرطال غير المرغوب فيها مع تقليل بصمتك الكربونية.

فيما يلي ثمانية من أفضل الحلول المستدامة لعام 2021. ماذا ستفعل لإظهار بعض الحب لأمنا الأرض؟

1. احتفل بيوم الاثنين بدون لحم

يعود حوالي 80٪ من إزالة الغابات المطيرة إلى إخلاء الأرض من أجل تربية الماشية ، مما يتسبب في مشاكل عالمية كبيرة. على الرغم من أن أماكن مثل الأمازون لا تغطي جزءًا كبيرًا من سطح الأرض ، فإن كوكبنا بأكمله يحتاج إلى الأكسجين الذي ينتجه لمواجهة آثار الميثان الزائد وثاني أكسيد الكربون.

بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم الأبقار ملايين الجالونات من الماء كل عام والتي يمكن أن تزود البشر. ليس عليك أن تكون نباتيًا تمامًا ، ولكن قلل من كمية اللحوم التي تتناولها.

2. استبدال منظم الحرارة الخاص بك

أنت لا تحب العودة إلى المنزل إلى منزل فاتر ، لكن تشغيل المدفأة طوال اليوم أثناء تواجدك بعيدًا يهدر وقودًا ثمينًا. والأسوأ من ذلك ، أنها تستنزف محفظتك من النقود التي تحتاجها. إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، اجعل عام 2021 هو العام الذي تقوم فيه بالترقية إلى منظم حرارة قابل للبرمجة.

تسمح لك العديد من الطرز بتغيير درجة الحرارة باستخدام هاتفك الخلوي ، لذا قل وداعًا للاندفاع من السرير لتشغيله في الصباح البارد. هذه الميزة مفيدة أيضًا عندما تعمل لوقت متأخر ، ولكنك قد قمت بضبطها على الصعود أو الهبوط في الساعة 5 مساءً. م.

أفضل ما في الأمر هو أن منظم الحرارة القابل للبرمجة يمكن أن يوفر لك 10-30٪ من فواتير الطاقة المنزلية. اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ودرجات الحرارة المفضلة لديك ، يمكن أن يدفع منظم الحرارة الجديد تكاليفه في غضون شهر أو شهرين.

3. خذ أكياسًا قابلة لإعادة الاستخدام إلى السوبر ماركت

ألم يكن عام 2020 عامًا ممتعًا؟ بالإضافة إلى إضافة المطهر والأقنعة إلى كل قائمة تسوق ، يمكنك لعب روليت أكياس البقالة مع كل تاجر جديد تزوره. يسمح لك البعض بإحضارها وحتى وضعها على الحزام الناقل ، بينما يحظر البعض الآخر استخدامها تمامًا.

ومع ذلك ، مع وجود اللقاحات في الطريق قريبًا ، يمكنك العودة إلى اللون الأخضر مرة أخرى عند التسوق. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك وضع الكثير في كيس قماش أكثر من كيس بلاستيكي أو ورقي ، ولا داعي للقلق بشأن الكسر. لا تقلق: بمجرد أن تجبر نفسك على العودة إلى سيارتك في وقت مزعج أو اثنين ، ستتعلم أن تتذكر اصطحابها معك عندما تذهب إلى متجر البقالة.

4. احتفظ بحقيبة إعادة التدوير في سيارتك.

كم عدد محطات الوقود في منطقتك التي تحتوي على صناديق إعادة تدوير بجوار صناديق القمامة في المضخة؟ معظمهم ليس لديهم مكان يمكنك فيه إيداع الزجاجات البلاستيكية بخلاف القمامة العادية.

ربما تبدأ رحلتك على الطريق بأعلى النوايا ، ولكن بمجرد أن تبدأ الفوضى في الوصول إليك ، فإنك تتخلص على مضض من مجموعتك من زجاجات Mountain Dew الفارغة مع بقية العلف من مكب النفايات.

بدلاً من ذلك ، احتفظ بحقيبة في سيارتك مخصصة للزجاجات والعلب ؛ يمكنك العثور على منظِّمات تنزلق على ظهر مقعدك.

5. تسوق في سوق المزارعين المحلي

لسوء الحظ ، تؤثر الطريقة التي يحصل بها معظم الناس على الطعام هذه الأيام على بصمتنا الكربونية. إنها تتجاوز رحلتك إلى متجر البقالة – فربما تكون المنتجات المبطنة للرفوف قد نشأت في الجانب الآخر من الدولة. هذا كثير من الوقود والانبعاثات فقط من النقل.

بدلاً من ذلك ، كوّن صداقات في سوق المزارعين المحليين. أنت تعلم أن منتجاتك طازجة وعضوية وأنها تأتي من مكان قريب. أيضًا ، إذا ذهبت في نهاية اليوم ، فغالبًا ما يبيع لك البائعون طماطم رخيصة ومواد أخرى بدلاً من أخذها إلى المنزل مرة أخرى.

6. استثمر في دراجة كهربائية

يمكنك توفير الكثير من الانبعاثات عن طريق ركوب الدراجات بدلاً من القيادة ، ولكن إذا كنت تعيش في منطقة جبلية ، فقد تحتج كوادك على فكرة استخدام قوة الدواسة في كل شيء. لماذا لا تستثمر في نموذج كهربائي؟

تتميز الموديلات الحالية بسرعات تصل إلى 20 ميلاً في الساعة ، وهو ما يكفي للتنقل في جميع أنحاء المدينة. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز العديد من الطرز بمساحة تخزين ممتدة للبضائع في الخلف ، مما يسمح لك بإحضار كنوزك إلى المنزل بسهولة.

7. اصطحب أطفالك إلى الحديقة

وفقًا لدراسة من كولومبيا البريطانية ، من المرجح أن يصبح الأطفال الذين يلعبون في الخارج حماة البيئة كبالغين. إذا كنت تريد أن يتبنى أطفالك سلوكيات تحترم الكوكب ، اصطحبهم إلى الحديقة.

تحتاج أجسام الشباب إلى ممارسة الرياضة لتتطور جسديًا وعاطفيًا. سيستمتع أطفالك الصغار بوقت اللعب الإضافي ، وستستمتع بوقت النوم أكثر عندما يتم تكديسهم بما يكفي للنوم دون أي مشكلة.

8. زرع شجرة

وفقًا لمؤسسة Arbor Day Foundation ، ستمتص الشجرة الناضجة 48 رطلاً من الكربون على مدار حياتها. كما أنها تمد البشر بالأكسجين الذي يبقيهم على قيد الحياة.

إذا كنت تعيش في شقة فلا تعتقد أن هذا الاقتراح محظور. تعمل بعض الأشجار الصغيرة بشكل جيد في الحاويات وتسمح لك الجمعيات الخيرية المختلفة بالتبرع بما يكفي لزراعة واحدة في أي مكان في العالم وأنت مسترخٍ على أريكتك.

اتخذ أحد أفضل القرارات المستدامة لعام 2021

لماذا لا نجعل هذا العام الأكثر خضرة حتى الآن؟ جرب بعضًا من أفضل الحلول المستدامة لعام 2021 وقم بدورك لخلق عالم أنظف وأكثر اخضرارًا.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-03 19:29:30

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close