ألا تفقد الوزن بالرغم من بذل قصارى جهدك؟ 12 سببا محتملا – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ لنكن صادقين. زيادة الوزن أسهل بكثير من إنقاص الوزن. في كثير من الحالات ، قد تعمل بجد لإنقاص الوزن وهذا لا يحدث. قد يكون الأمر محبطًا وقد ينتهي بك الأمر بفقدان الحافز. لا تستسلم بعد.

قد تكون هناك أشياء تفعلها (أو لا تفعلها) تحافظ على وزنك ، وقد لا تكون على دراية بها. اقرأ هذه القائمة المكونة من 12 سببًا لعدم فقدان الوزن لمعرفة ما إذا كان أي منها يمنعك من الوصول إلى أهدافك.

12 سببًا مثيرًا للدهشة هو أنك لا تفقد الوزن

قد تتفاجأ بمعرفة العوائق التي تحول دون فقدان الوزن.

– أنت لا تأكل ما يكفي من البروتين

البروتين هو أهم العناصر الغذائية التي تحتاجها عندما تحاول إنقاص الوزن.

يساعدك البروتين على إنقاص الوزن بعدة طرق. توضح إحدى الدراسات أن أهم مساعدة يقدمها البروتين هي تقليل الشهية. إن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين سيجعلك أقل جوعًا. من السهل اتباع نظام غذائي عندما لا تكون دائمًا تعاني من الرغبة في تناول الطعام.

والأهم من ذلك أنه يجعلك تشعر بالرضا. ستعرف أهمية هذا الشعور إذا كنت قد أكلت يومًا ما ، وبغض النظر عن حجم العشاء ، فأنت لست سعيدًا بما أكلته وتتوق إلى شيء أكثر.

– أنت تأكل الوجبات الخفيفة الخاطئة.

تعتبر الوجبات الخفيفة طريقة رائعة للتحكم في شهيتك من وجبة إلى أخرى ، لكنها يمكن أن تكون شديدة الفوضى. ومع ذلك ، فإن الوجبات الخفيفة التي يجب أن تكون صحية قد تحتوي على دهون أو سكريات مخفية. الوجبات الخفيفة التي قد تكون صحية لبعض الناس قد لا تكون مفيدة للآخرين.

تتمثل إحدى طرق التأكد من عدم تناول الوجبات الخفيفة الخاطئة في الابتعاد عن الوجبات الخفيفة المصنعة. حتى لو تم تصنيفها على أنها صحية أو منخفضة السعرات الحرارية أو خالية من السكر ، فقد تكون سعرات حرارية فارغة لا توفر لك أي قيمة غذائية.

– أنت لا تأكل بما فيه الكفاية.

لكي تكون في حالة نقص في السعرات الحرارية ، يمكن للكثير من الناس التخلص من الكثير من السعرات الحرارية. يمكن أن يكون هذا سيئًا مثل تناول الكثير من السعرات الحرارية. قد يبدو أنه يأتي بنتائج عكسية ، ولكن عدم تناول ما يكفي من الطعام قد يكون أحد أسباب عدم فقدان الوزن.

جسم الإنسان مرن بشكل لا يصدق وسيفعل ما عليه فعله للنجاة من المواقف الصعبة. تكشف الدراسات أنه عندما تتضور جوعًا ، يبدأ جسمك في تخزين الدهون والسعرات الحرارية مثل الدب الذي يخزن الطعام من أجل السبات.

في النهاية ، ستعمل هذه الدورة ضد أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن ، لذا تأكد من تناول ما يكفي من الطعام حتى لا تدخل في وضع الحرمان.

-أنت بحاجة إلى تغيير نظام التمرين الخاص بك.

تعتبر ممارسة الرياضة جزءًا لا يتجزأ من فقدان الوزن ، ولكنها قد تتعارض أحيانًا مع أهدافك. هناك عدة أسباب وراء حدوث ذلك.

أحد الأسباب الرئيسية هو أنك لا تقوم بالتمارين بشكل صحيح. بعض الناس لا يستخدمون الشكل المناسب أو لا يجتهدون في صالة الألعاب الرياضية. أنت تعرف ما يقولون: لا ألم ، لا ربح. في هذه الحالة ، لا توجد خسارة.

سبب آخر هو أنك قد تفعل الشيء الخطأ. تهدف بعض التمارين إلى مساعدتك في بناء العضلات. يتجه البعض أكثر نحو حرق الدهون.

بناء العضلات أمر رائع لأنه يساعدك على حرق الدهون بشكل أسرع ، لكن تذكر أن العضلات أكثر كثافة من الدهون. أثناء تدمير تلك الدهون ، قد تلاحظ أن الميزان يكتسب بضعة أرطال.

في هذه الحالة ، لا داعي للقلق بشأن عدم فقدان الوزن لأنك ستستمر في فقدان الوزن وتحسين لياقتك.

-لا تنام بما فيه الكفاية

من المثير للاهتمام كيف أن قلة النوم يمكن أن تمنعك من فقدان الوزن.

وفقًا للباحثين من المعاهد الوطنية للصحة (NIH) ، يمكن أن يكون لقلة النوم نفس تأثير الماريجوانا على الدماغ. إنه يستنزف طاقتك ، ويجعلك كسولًا ، ويجعلك ترغب في تناول الطعام.

يعني هذا النقص في الطاقة أنك لا تتحرك بقدر ما تستطيع ، لذلك لا تحرق الكثير من السعرات الحرارية.

ستكون أيضًا أقل عرضة لمحاربة الرغبة في تناول وجبة خفيفة غير صحية ، لذا فأنت تتراكم على السعرات الحرارية. لمنع حدوث ذلك ، احصل على قسط كافٍ من النوم.

– أنت لا تشرب ما يكفي من الماء.

يعد شرب كمية كافية من الماء جزءًا مهمًا من إنقاص الوزن. يستخدم جسمك الماء في  كل شيء ،  لذا يجب أن تكون كمية الماء التي تتناولها عالية بما يكفي لتغذية كل هذه الأنشطة.

إذن ماذا يحدث عندما لا يكون لديك ما يكفي من الماء لتغذية جسمك؟ إنه نفس الشيء الذي يحدث عندما لا يكون لديك ما يكفي من الغاز لتزويد سيارتك بالوقود. يومض ثم يتوقف. في حالة جسمك ، تتوقف عمليات التمثيل الغذائي. هذا هو كل ما يحرق السعرات الحرارية للعمل.

وفقًا للدكتورة لوري شيمك ، خبيرة إنقاص الوزن والمؤلفة الأكثر مبيعًا ، عندما تصاب بالجفاف ، يمكن أن يخطئ دماغك في الشعور بالعطش والجوع.

هذا يمكن أن يسبب لك تناول سعرات حرارية زائدة. اجمع ذلك مع عملية التمثيل الغذائي البطيئة ، ومن السهل أن ترى كيف يمكن أن يمنعك تناول الماء المنخفض من فقدان الوزن.

-لديه أهداف غير واقعية

فقدان الوزن ليس شيئًا يحدث بين عشية وضحاها ، تمامًا مثل اكتساب الوزن غير المرغوب فيه الذي لم يحدث بين عشية وضحاها.

عندما يكون لديك أهداف غير واقعية ، يمكن أن يؤدي ذلك بسرعة إلى سلسلة من الإخفاقات ، والتي يمكن أن تجعلك تبدو وكأنك لا تفقد الوزن.

فقدان الوزن هو سباق. سيكون هناك بعض الصعود والهبوط. يمكن أن ينخفض ​​الأسبوع بمقدار رقمين وفي الأسبوعين المقبلين ، قد لا تخسر أي شيء. ما نجح في شهر واحد قد يحتاج إلى تعديلات في الشهر التالي.

حدد الأهداف ، ولكن تأكد من أن تضع في اعتبارك أنه قد تضطر إلى تغيير المسار الذي سلكته أو حتى الوقت الذي تستغرقه للوصول إليها.

أنت تتناول أدوية المحافظة على الوزن.

قد تكون الأدوية مسؤولة عن سبب عدم فقدان الوزن على الإطلاق ، أو إذا رأيت نتائج طويلة الأمد. وفقًا للباحثين في جامعة روتشستر ، تحقق من قائمة الأدوية المعروفة بأنها تحافظ على الوزن:

  • أدوية لمرض السكري
  • الأدوية المضادة للذهان
  • مضادات الهيستامين
  • الأدوية المضادة للاختلاج
  • مضادات الاكتئاب
  • أدوية الصرع
  • أفيونيات المفعول
  • منشطات
  • أدوية ارتفاع ضغط الدم
  • الستيرويدات القشرية
  • حاصرات بيتا
  • أدوية الحساسية

كما ترى ، هناك العديد من الأدوية التي يمكن أن تمنعك من فقدان الوزن. قد يكون الحل هو القيام ببعض الأعمال الإضافية.

ومع ذلك ، إذا كان يتعارض كثيرًا مع جهودك ، فقد تحتاج إلى التحدث مع طبيبك حول الأدوية البديلة.

لديك حالة طبية تجعلك صعبًا

مثلما توجد العديد من الأدوية التي يمكن أن تسبب زيادة الوزن أو تمنعك من فقدان الوزن ، هناك أيضًا العديد من الحالات الطبية التي يمكن أن تفعل الشيء نفسه. يمكن تصحيح بعض هذه الحالات الطبية ، بينما يمكن السيطرة على البعض الآخر فقط. فيما يلي بعض أكثرها شيوعًا:

  • الغدة الدرقية
  • – متلازمة كوشينغ
  • -متلازمة المبيض المتعدد الكيسات
  • – مرض القرحة الهضمية
  • -فشل القلب الاحتقاني

جيناتك تعمل ضدك.

من الصعب الهروب من علم الوراثة. في الحقيقة ، هذا مستحيل. لسوء الحظ ، قد يكون بعض الناس أكثر استعدادًا لزيادة الوزن وهذا سيجعل من الصعب للغاية إنقاص الوزن من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة وحدها.

وفقًا لجامعة هارفارد ، فإن حوالي 85 ٪ من البشر لديهم جينات مقتصد. تخزن الجينات المقتدرة الدهون وتحافظ على الطاقة. كانت هذه الجينات مفيدة منذ قرون عندما كان الطعام نادرًا ، لكنها غير ضرورية هذه الأيام. بالنسبة لبعض الناس ، تعمل الجينات الاقتصادية سواء أحبوا ذلك أم لا.

قد يحتاج الأشخاص ذوو الجينات المقتدرة إلى المساعدة في إنقاص الوزن. يمكن أن تساعد الأدوية أو الجراحة أو إرشادات الطبيب أو مزيج منها في جهود إنقاص الوزن التي يقوم بها حاملو الجينات المقتصدون. فإنه ليس من المستحيل. إنه مزعج أكثر من المتوسط.

أنت متوتر

يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى زيادة الوزن بشكل مباشر على الرغم من بذل قصارى جهدك لفقدان الوزن.

يزيد الإجهاد بشكل مباشر من إنتاج هرمون يسمى الكورتيزول. على الرغم من أن الكورتيزول مفيد عند إطلاقه بالكمية الصحيحة ، إلا أن الكورتيزول الإضافي يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في نسبة السكر في الدم لإنتاج استجابة “القتال أو الهروب” كرد فعل لأي ضغوط تتعرض لها. بمجرد زوال العامل المسبب للضغط ، ينخفض ​​سكر الدم لديك وتصبح جائعًا. من المحتمل أن تشتهي طعامًا غير صحي ، وبما أنك مرهق من رد فعل “القتال أو الهروب” ، فمن المرجح أن تستسلم لسوء التغذية.

لديك عقل سلبي.

ترتبط طاقتك العقلية وطاقتك الجسدية. يمكن أن تؤثر أفكارك ومشاعرك ومعتقداتك على شعور جسمك ورد فعله. إذا كانت لديك عقلية سلبية بشأن فقدان الوزن ، فقد يستجيب جسمك بعدم فقدان الوزن.

يجب أن تتذكر أن تكون متفائلًا بشأن أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن. حتى عندما تبدو الرحلة صعبة ، تذكر أن التفكير الإيجابي سيؤدي إلى نتائج إيجابية.

تأملات نهائية حول الأسباب التي تجعلك لا تفقد الوزن

إذا كنت تعمل بجد لإنقاص وزنك ولكنك لم تنجح ، فلا تتخلى عن أهدافك. يمكن أن يكون هناك عدة أسباب لعدم فقدان الوزن. في معظم الحالات ، يمكن أن تمنحك بعض التعديلات الصغيرة على روتينك نتائج مذهلة.

الأسباب الاثني عشر المذكورة أعلاه هي نقطة انطلاق رائعة لمعرفة سبب عدم فقدان الوزن الذي تريده. ستجد على الأرجح المشكلة في هذه القائمة حتى تتمكن من إيجاد حل. مع الكثير من التفكير الإيجابي والقليل من الجهد الإضافي ، ستبدأ قريبًا في التخلص من تلك الأرطال غير المرغوب فيها.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-15 17:04:08

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close