أهمية منتجات القرطاسية البيئية – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ هناك العديد من الأشياء في حياتنا التي أصبحت غير مادية ، ولم يعد بإمكاننا لمسها أو شمها ، فقد أصبحت “افتراضية”: كشوف الحسابات المصرفية ، والمعاملات التجارية والنقدية ، والاتصال بالأصدقاء أو العائلة ، وحتى أننا نقرأ الكتب الإلكترونية. وقد أدى ذلك إلى تقليل اعتمادنا على الورق والحبر والأدوات المكتبية الأخرى إلى درجة كبيرة جدًا ، كما أنه يساعد كثيرًا في العناية بالكوكب.

ومع ذلك ، هناك العديد من جوانب الحياة التي ما زلنا بحاجة إلى استخدام الورق فيها. على سبيل المثال ، سحر الخطاب المكتوب بخط اليد لا يمكن إنكاره. تلك الملاحظات الصغيرة التي نعلقها على الثلاجة ، رسالة مخفية يجب أن يجدها الشخص المناسب. بالنسبة لكثير من الناس ، تعد صحيفة الأحد مصدرًا للسرور ، مثلها مثل رائحة كتاب كلاسيكي يستريح في المكتبة. وخارج الرومانسية ، أشياء مثل المستندات القانونية ، مثل سندات الملكية أو العقود أو أشياء كثيرة من المكتب. وبالطبع ، لا يزال الورق ضروريًا جدًا لتعليم أطفالنا.

لأسباب عديدة ، لسنا مستعدين لنقول وداعًا للقلم والورق ، ولكن في نفس الوقت نحتاج بشكل متزايد إلى الاهتمام بالكوكب ، كن على دراية بالبصمة البيئية التي نتركها مع كل منتج أو خدمة نستخدمها. وهذا هو المكان الذي تكتسب فيه القرطاسية البيئية وزنًا ضمن منتجات القرطاسية التقليدية. تحتوي أفضل المتاجر عبر الإنترنت بالفعل على أقسام محددة لهذا المفهوم.

ما هي القرطاسية البيئية؟

إنه ورق معاد تدويره ، تم إنشاؤه من مواد النفايات وليس قطع الأشجار ، لأنه مصنوع من مواد خام من مصادر مستدامة. فالأشجار أو الخيزران سريع النمو ، على سبيل المثال ، أكثر صداقة للبيئة واستدامة ؛ كما أنها قابلة للتجديد بسهولة أكبر.

كما يجب أن تتجنب عملية التصنيع المواد الكيميائية أو استخدام تلك التي لها أقل تأثير ممكن على البيئة. يجب أن يكون التغليف أيضًا ضئيلًا. كل هذه العوامل تساهم في القرطاسية الخضراء.

بعض مزايا القرطاسية البيئية

  • قلل من بصمتك الكربونية

إنه أفضل للبيئة حيث أنه مصنوع من النفايات المعاد تدويرها مما يقلل من استهلاك الموارد.

لا تقلل الأدوات المكتبية الصديقة للبيئة من البصمة الكربونية والتأثير البيئي فحسب ، بل إنها مفيدة أيضًا بمجرد أن تخدم الغرض منها ، لأن المواد قابلة للتحلل.

يخلق استخدام أدوات مكتبية صديقة للبيئة انطباعًا جيدًا ، حيث يظهر اهتمامك بالبيئة وأنك تفعل شيئًا للاعتناء بها.

اتجاه متزايد

يتزايد الطلب على المنتجات العضوية المستدامة كل يوم وفقًا لدراسات عالمية مختلفة. يفضل جميع البالغين الذين ولدوا بعد عام 1990 أن يكونوا صديقين ومستدامين عند الشراء.

لقد ولدت الحركة الخضراء موجة من البدائل الخضراء الجديدة والمبتكرة للمواد التقليدية.

بالنسبة للمدرسة والعمل والجامعة وطوال الوقت ، يمكن أن تكون الأدوات المكتبية الصديقة للبيئة مفيدة لنا تمامًا مثل الأدوات المكتبية التقليدية وتساعد الكوكب أيضًا.

من خلال اختيار المنتجات ذات نهاية الحياة الجيدة والمصنوعة من موارد مستدامة ، لن تجعلك القرطاسية الخاصة بك تشعر بالرضا فحسب ، بل ستفعل شيئًا جيدًا لكوكب الأرض أيضًا.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-05 19:19:32

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close