أوبو ستوفر دعم تحديثات أندرويد لمدة 4 سنوات على هواتفها – تكنولوجيا نيوز


أعلنت أوبو أنها ستوفر 4 سنوات من دعم تحديثات أندرويد الرئيسية و5 سنوات من تصحيحات الأمان لهواتفها الذكية، لتكون بذلك احدث الشركات التي اتخذت هذه الخطوة لتحسين خدمات هواتفها.

في بيان صحفي هذا الأسبوع، أعلنت شركة أوبو أن طرحها لنظام Android 13 كان الأسرع في تاريخ الشركة، حيث تم طرح ColorOS 13 على 33 جهازًا حتى الآن، بزيادة تزيد عن 50% خلال نفس الفترة الزمنية التي تمكنت فيها الشركة من تحديث Android 12 / ColorOS 12 العام الماضي.

وفقاً للشركة، بدأ طرح التحديث لسلسلة Find X5 في أغسطس، بعد أيام فقط من هواتف Pixel، وتوسعت على نطاق واسع منذ ذلك الحين.

لكن الأخبار الأكبر من أوبو هذا الأسبوع هي أن واجهة ColorOS تحصل على سياسة تحديث جديدة، مع وعد بدعم تحديثات أندرويد لفترات أطول من الوقت على أجهزة محددة.

اقرأ أيضاً على تكنولجيا نيوز:

هاتف Find N2 Flip – أول هاتف قابل للطي من أوبو يتوفر عالمياً

سياسة دعم تحديثات أندرويد الجديدة ستتوفر العام المقبل

تقول اوبو إن هذه السياسة الجديدة ستضمن أربعة تحديثات رئيسية لنظام أندرويد وخمس سنوات من تصحيحات الأمان على الأجهزة “الرائدة” التي تم إطلاقها في عام 2023 وما بعده. ومن المنطقي أن تكون سلسلة Find X6 وربما Find N2 Flip من بين المؤهلين للسياسة الجديدة.

أعلنت الشركة أيضاً عن سياسة تحديث ColorOS الجديدة، ويتضمن ذلك الالتزام بضمان أربعة تحديثات رئيسية لـ ColorOS مع 5 سنوات من تصحيحات الأمان للمستخدمين العالميين على طرازات رئيسية مختارة بدءًا من عام 2023.

ومن خلالها تهدف أوبو إلى تقديم تجارب ذكية تدوم طويلاً وأكثر استقرارًا للمستخدمين العالميين من خلال الاستمرار في البناء عليها.

تعكس هذه السياسة سياسة OnePlus، التي التزمت أيضًا بزيادة الجداول الزمنية لدعم البرامج اعتبارًا من العام المقبل.

كانت سامسونج من أول شركات أندرويد التي مدت دعم تحديثات أندرويد الرئيسية على هواتفها لمدة 4 سنوات، وقدمت الشركة نفس الضمان على أجهزتها الرئيسية منذ أوائل عام 2022، ووسعت ذلك ليشمل الأجهزة التي تم إطلاقها في أواخر عام 2021 أيضًا.



المصدر الأصلي