أول زعيم للديمقراطيين أسمر البشرة.. من هو حكيم جيفريز؟



12:05 ص


الخميس 01 ديسمبر 2022

كتب- محمد صفوت:

انتخب أعضاء مجلس النواب الأمريكي من الحزب الديمقراطي النائب حكيم جيفريز كزعيم لهم، ليحل محل نانسي بيلوسي، والتي قادت الديمقراطيين لمدة 20 عاما، في سابقة تاريخية تجعله أول شخص أسود يقود أحد الحزبين الرئيسيين بالولايات المتحدة.
وهنأت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي النائب الديمقراطي حكيم جيفريز على انتخابه ليصبح زعيماً جديداً للحزب الديمقراطي في مجلس النواب.
كما احتفلت رئيسة مجلس النواب المنتهية ولايتها بتعيين النائبة كاثرين كلارك والنائب بيت أجويلر كنائبي للرئيس الجديد، بحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.
وتمثل القائمة الجديدة للديمقراطيين تحولًا تاريخيًا بين الأجيال في القيادة حيث قادت بيلوسي الديمقراطيين في مجلس النواب لما يقرب من 20 عامًا.

من هو حكيم جيفريز زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب؟

المحامي البالغ من العمر 52 عامًا ينحدر من وسط بروكلين، مركز القوى الديمقراطية في نيويورك. ويصف نفسه بإنه “تقدمي” وانتخب لأول مرة عام 2012، ونجح في إقامة علاقات مع شخصيات مؤسسة ديمقراطية في واشنطن.
ويحتل جيفريز البالغ من العمر 52 عامًا خامس أعلى مرتبة في سلم القيادة بالحزب الديمقراطي منذ عام 2018 عندما انتخبه زملاؤه النواب في الحزب الديمقراطي رئيسا للكتلة الحزبية في مجلس النواب.
سعى إلى الترشح لمنصب عمدة مدينة نيويورك في عام 2015، بعد فشل بيل دي بلاسيو، عمدة المدينة الديمقراطي وقتها في في الوفاء بوعده في حملته الانتخابية بإجراء تغييرات شاملة على تكتيكات حفظ الأمن في المدينة التي انتقدت على نطاق واسع.
في عام 2020 وخلال أول محاكمة لعزل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عمل عمل جيفريز كمدير للمساءلة، مما يعكس ثقة الحزب به.
ويعد أول شخص أسود يقود أحد الحزبين الرئيسيين في أي من مجلسي الكونجرس (الشيوخ والنواب) ما يمثل خطوة تاريخية في أمريكية.
ترجع أصوله إلى العبيد الذين قدموا إلى أمريكا لخدمة الطبقة الارستقراطية، وسيصبح أول رئيس أسود لمجلس النواب في حال استعاد الديمقراطيون الأغلبية في مجلس النواب في المستقبل.
في رسالة طلب دعم زملائه قبل انتخابه زعيمًا للديمقراطيين في مجلس النواب، كتب جيفريز: “يجب أن تكون أولويتنا من أجل الشعب الأمريكي، هي استعادة الأغلبية في نوفمبر 2024”.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *