أول ظهور للنائب “سامح عاشور”.. الشيوخ يناقش اقتراح تفعيل أكاديمية المحاماة

[ad_1]


08:30 ص


السبت 04 ديسمبر 2021

(مصراوي):

منذ أن تم تعيينه في مجلس الشيوخ، لم يظهر النائب سامح عاشور نقيب المحامين السابق، رغم ما يتمتع به من خبرة قانونية كبيرة، ربما طوال دور الانعقاد الأول.

وفي خطوة ربما تعد الأولى له منذ بداية دور الانعقاد الثاني للمجلس، تشهد الجلسة العامة للمجلس الأحد المقبل، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية ومناقشة المشكلات والمعوقات التي تواجه إنشائها.

وقال عاشور في اقتراحه إن الدولة لم تدّخر أي جهد في سبيل إنشاء الأكاديمية وسارعت بتخصيص قطعة أرض لصالح نقابة المحامين لإقامة الأكاديمية بشكل يليق بمدينة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة.

وأضاف التقرير أن مجلس النقابة الحالي لم يتمكن من استخدام هذه الأرض للغرض المخصصة من أجله، وهو إقامة الأكاديمية، وبناء عليه تم إلغاء تخصيص هذه الأرض من نقابة المحامين في أغسطس 2021، وتم تغيير التخصيص لإقامة مركز طبي بدلًا من الأكاديمية.

وأشار التقرير إلى ضرورة وأهمية سرعة إنهاء إقامة الأكاديمية بشكل يحقق الهدف المأمول من إنشائها مقترحةً تكملة إنشاء الكيان القانوني لأكاديمية المحاماة والاستشارات القانونية على النحو الوارد بالمادة 230 من قانون المحاماة، من خلال تشكيل مجلس إدارة لها وفقا للمادة 231 من قانون المحاماة، حيث إن تشكيل مجلس إدارة الأكاديمية لا يتوقف على إقامة المبنى.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-12-04 11:30:19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close