إدارة بايدن تريد منع إنفيديا من شراء Arm – البوابة العربية للأخبار التقنية

[ad_1]

واجه استحواذ شركة إنفيديا بقيمة 40 مليار دولار على شركة Arm عقبة جديد، حيث أعلنت لجنة التجارة الفيدرالية أنها ترفع دعوى لمنع الاندماج من الحدوث بسبب مخاوف من أن الشركات المندمجة تخنق منافسة تقنيات الجيل التالي.

وتأتي الدعوى بعد تحقيق لجنة التجارة الفيدرالية في الصفقة بعد شكاوى من جوجل ومايكروسوفت وكوالكوم بعد وقت قصير من إعلان الاندماج.

وقالت هولي فيدوفا، مديرة مكتب المنافسة التابع للجنة التجارة الفيدرالية، في بيان: ترفع لجنة التجارة الفيدرالية دعوى قضائية لمنع أكبر اندماج لرقاقات أشباه الموصلات في التاريخ لمنع تكتل الشرائح من خنق الابتكار لتقنيات الجيل التالي.

وأضافت: تعتمد تقنيات الغد على الحفاظ على أسواق الرقاقات التنافسية والمتطورة اليوم. تؤدي هذه الصفقة المقترحة إلى تشويه تحركات Arm في أسواق الرقاقات والسماح للشركة المندمجة بتقويض منافسي إنفيديا بشكل غير عادل. يجب أن ترسل الدعوى القضائية الصادرة عن لجنة التجارة الفيدرالية إشارة قوية مفادها أننا نتصرف بقوة لحماية أسواق البنية التحتية الحيوية لدينا من عمليات الدمج الرأسية غير القانونية التي لها آثار بعيدة المدى ومدمرة على الابتكارات المستقبلية.

وتشير شكوى لجنة التجارة الفيدرالية إلى أن إنفيديا تستخدم منتجات قائمة على Arm لعدة مجالات، بما في ذلك أنظمة القيادة المتقدمة العالية المستوى للمركبات، ووحدات المعالجة المركزية القائمة على Arm للحوسبة السحابية، و DPU SmartNIC (منتجات الشبكات المستخدمة في مراكز البيانات). ولدى لجنة التجارة الفيدرالية قلق من اكتساب إنفيديا ميزة غير عادلة في تلك الأسواق من خلال الاستحواذ على Arm.

صفقة إنفيديا تخنق منافسة تقنيات الجيل التالي

بالإضافة إلى ذلك تثير لجنة التجارة الفيدرالية مخاوف من أن إنفيديا تحصل على إمكانية الوصول إلى المعلومات الحساسة من حاملي تراخيص Arm الذين يتنافسون مع إنفيديا، بالإضافة إلى عدم تحفيز Arm على العمل على منتجات وتصميمات جديدة من شأنها أن تتعارض مع مصالح إنفيديا الخاصة من خلال إفادة المنافسين.

من جانبها، وعدت إنفيديا بأنها تحتفظ بنموذج الترخيص المفتوح الحالي لشركة Arm. ويسمح هذا النموذج للشركة بتقدم تصميمات أشباه الموصلات لقائمة ضخمة من الشركات، بما في ذلك آبل وسامسونج وكوالكوم وأمازون والمزيد.

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا أن شركته تحافظ على نموذج ترخيص Arm المفتوح بشكل لا لبس فيه. وأوضح أنه ليس لدى الشركة أي نية لخنق أو رفض توريد Arm إلى أي عميل.

وصرح متحدث باسم الشركة في بيان: نواصل العمل لإثبات أن هذه الصفقة تفيد الصناعة وتعزز المنافسة. وكررت الشركة أيضًا التزامها بالحفاظ على نموذج الترخيص المفتوح لشركة Arm. وضمان أن ملكيتها الفكرية متاحة لجميع حاملي ترخيصها الحاليين والمستقبليين.

وحاججت بأن الاندماج يعزز المنافسة ويخلق المزيد من الفرص لجميع حاملي تراخيص Arm. كما يوسع النظام البيئي لشركة Arm بفضل موارد إنفيديا.

DLSS من إنفيديا تصل إلى ألعاب لينكس

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-12-03 14:01:18

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close