إذا كنت تحب الحلويات كثيرًا ، فإليك 5 طرق للتخلص من المشكلة – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ الطعام الحلو طعمه جيد. هذا شيء لا يمكن إنكاره. لكن هذا البيان لا يعني أنه يجب عليك تناول الأطعمة السكرية كثيرًا! ومع ذلك ، إذا كنت من محبي الحلويات ، فقد تكون عرضة بشكل خاص للاستسلام للرغبة الشديدة.

إذا كنت تعاني من نهم السكر ، فقد تشعر بالذعر من القلق بشأن آثاره على صحتك. لكن لا تخف! يكشف خبراء التغذية عن خمس طرق لإصلاح الضرر الناتج عن الحلاوة المفرطة.

1. خطط لوجبة متوازنة لاحقة

يقول المؤلف وأخصائي التغذية المسجل ديزيريه نيلسن إن عملية تناول السكر الزائد تؤدي إلى اختلال توازن مستوى السكر في الدم. ما تعنيه هذه النصيحة هو أنك ستشهد انخفاضًا سريعًا في السكر ، الأمر الذي سيجعلك فقط تريد المزيد من السكر وما إلى ذلك.

إليك سبب حاجتك إلى التأكد من أن وجبتك التالية تكسر دورة السكر ، وبعض خيارات الطعام التي تفعل ذلك بالضبط:

أطعمة بطيئة الهضم

أفضل خياراتك لتقليل دورة السكر هي خيارات المغذيات التي تؤثر إيجابًا على الهضم – وهي بالتحديد الأنواع التي ستبطئ امتصاص العناصر الغذائية في مجرى الدم. هذه هي البروتينات والألياف والدهون الصحية والخضروات الملونة.

أخضر أفضل

يقول نيلسن أن تناول الكثير من السكر يمكن أن يؤدي إلى الغثيان واضطراب المعدة. تعد الخضروات المرة خيارًا رائعًا لمواجهة هذه المشكلات ، مثل الكرفس والبقدونس والخيار. لطالما استخدمت هذه الأطعمة كمساعدات في الجهاز الهضمي ولها تأثيرات إيجابية للغاية على الغثيان. إلى جانب ذلك ، يمكن أن يساعد البطيخ المر على خفض مستويات السكر في الدم بشكل طفيف.

الأطعمة المضادة للالتهابات

يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى حدوث التهاب في جميع أنحاء الجسم ، وهو أمر غير مفيد عندما يحدث بهذه الطريقة غير الضرورية. بالنسبة لوجباتك التالية ، يوصي Nielsen بمحاولة إضافة الأطعمة المضادة للالتهابات إلى طبقك. تعتبر الخضروات الصليبية مفيدة بشكل خاص في هذا الصدد ، وقد وجدت الدراسات أنها ناجحة في مكافحة الالتهاب. الأطعمة الأخرى المضادة للالتهابات التي يمكنك استخدامها هي الزنجبيل والبذور والكركم. هل تحتاج شيء حلو مرة أخرى؟ جرب التوت ، فهي لذيذة المذاق بينما تحارب الالتهاب!

تناول البروبيوتيك

عندما تأكل السكر ، يمكن أن تنمو البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي وتتعفن ، مما يؤدي إلى ضعف وظائف الجهاز الهضمي والإدراك. تعتبر البروبيوتيك ، التي ستجدها في الأطعمة المخمرة ، طريقة رائعة لمواجهة هذا بطريقة إيجابية.

مزيج الماء والألياف

تناول الكثير من السكر يمكن أن يسبب الانتفاخ. يمكن أن يساعد مزيج الألياف والماء في تقليل هذا الانتفاخ عن طريق طرد الجهاز الهضمي ، كما يقول مؤسس أمينة التغذية وأخصائي التغذية المسجل أليسون جروس. يساعد المزيج أيضًا في الشعور بالشبع ، لذلك لا تشعر بالجوع بهذه السرعة والاستسلام لمزيد من الرغبة الشديدة في تناول السكر. إن بدء يومك بتناول حبوب الإفطار المدعمة هو طريقة رائعة لبدء يومك مع هذا المزيج الذي يكافح الجوع.

2. تمرن على التغلب على حلوى الحلويات

إنه تحدٍ أن ترغب في ممارسة الرياضة بعد أن تملأ وجهك بالحلوى. لكن القيام بمهام صغيرة نشطة يمكن أن يساعدك على التعافي بشكل أسرع! فيما يلي بعض الطرق العملية لاستخدام التمرينات الرياضية للتخلص من أسوأ ما في أسنانك الحلوة المفرطة:

تحرك بعد الأكل

لست مضطرًا لإجراء ماراثون لمسافة 5 كيلومترات بعد تناول الكثير من السكر مباشرة. تقول أخصائية التغذية والتغذية المعتمدة في جامعة نيويورك لانغون لورا وإيزاك بيرلماتر ، أخصائية التغذية والتغذية ، أماندا بونتيمبو ، إن عملية الحركة تعني أن عضلاتك تستهلك سكر الدم الزائد. فقط 15 دقيقة من المشي بعد الإفراط في تناول السكر يمكن أن تفعل المعجزات بالفعل لمستويات السكر في الدم ، لذا تابع للحصول على نتائج إيجابية!

افعل شيئًا من اليوجا

كثير من الناس الذين يفرطون في تناول السكر يفعلون ذلك عندما يشعرون بالتوتر. لكن ارتفاع نسبة السكر في الدم يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة خطر التعرض للإجهاد ، خاصةً لدى مرضى السكري. تساعد ممارسة اليوجا كشكل من أشكال التمارين الرياضية على تخفيف هذا التوتر وتعزيز التفكير الإيجابي مع السماح لك بالحركة الكافية لخفض نسبة السكر في الدم بشكل طبيعي.

اتمرن بانتظام

بمجرد إصلاح أسوأ الأضرار الناجمة عن نهم السكر ، قم بإجراء تغيير في حياتك عن طريق إضافة التمارين إلى روتينك اليومي المعتاد. سيجعل هذا جسمك أكثر مهارة في استهلاك السكر والموارد الأخرى ، مما يجعلك أكثر مقاومة لنوبات السكر في المستقبل في حالة حدوثها. التمرين المنتظم مفيد أيضًا لمستويات السكر في الدم بشكل عام.

3. تقليل التعرض

غالبًا ما يكون التعرض للسكر هو سبب نهم السكر في المقام الأول. كما هو الحال مع أي شيء تأمل في تجنبه ، فإن تقليل تعرضك للسكر يمكن أن يفعل المعجزات للتحكم في الضرر على المدى الطويل. فيما يلي بعض الطرق للقيام بذلك:

تخلص من الحلويات المغرية

غالبًا ما يواجه المخ صعوبة في مقاومة الوجبات السريعة عندما يتمكن من رؤيتها بوضوح. لقد وجدت الدراسات أن التعرض البصري للأطعمة السكرية أكثر من كافٍ لزيادة مخاطر السمنة. في الأساس ، إذا كان في الأفق ، فمن المرجح أن تأكله ، خاصة وأن تناول كل هذا السكر يمنحك اندفاع الدوبامين الذي ربما ترغب في تكراره. قم بإزالة هذه الحلوى من منطقتك العامة لتقليل التعرض لها.

احذر من السكر الخفي

هل تعلم أن التوابل تحتوي على الكثير من السكريات ، حتى عندما يكون طعمها حامضًا أو حارًا؟ إنها إحدى أسهل الطرق لإدخال المزيد من السكر في الأطعمة التي تبدو صحية عن طريق الصدفة. تكمن المشكلة بالطبع في القائمة الضخمة من الأسماء المستخدمة للسكريات وما يعادلها ، كما يقول جيسون إيوولدت ، MS ، RDN ، اختصاصي التغذية الصحية في برنامج Mayo Clinic للحياة الصحية. تأكد من أنك تعرف المصطلحات المضللة المستخدمة للسكر ، مثل سكر العنب والفركتوز ، حتى لا تضيفها عن طريق الخطأ إلى نظامك الغذائي.

خطط للوجبات في المستقبل

عندما لا تخطط للوجبات ، فأنت أكثر عرضة للإمساك بأكبر قدر ممكن دون أن يكون لديك وقت للتفكير في الأمر. بعض الوجبات الممتعة التي يمكنك تناولها أثناء التنقل ليست الأفضل بالنسبة لك. من الناحية المثالية ، يجب أن تتناول وجبات جيدة التخطيط في الأيام القليلة التي تلي الإفراط في تناول السكر. الأهم ، حسب Bontempo ، الإفطار في اليوم التالي. تناول وجبات منخفضة الكربوهيدرات ، وعالية البروتين ، والدهون المعتدلة ، واجعلها في وقت مبكر ، حتى لا تضطر إلى التسرع في تناول وجبة أقل صحية عن طريق الخطأ عندما تكون جائعًا.

4. تغييرات أسلوب الحياة على المدى الطويل

في بعض الأحيان ، فإن الإفراط في تناول السكر الذي يجعل جسمك يتمايل هو مجرد علامة على أن الوقت قد حان لإجراء بعض التغييرات في حياتك. العديد من التعديلات على نمط الحياة رائعة لمساعدة جسمك على التحكم بشكل أفضل في مستويات الجلوكوز في الدم. فيما يلي بعض قرارات أسلوب الحياة للتخلص من أضرار الاستهلاك المفرط للسكر:

· حافظي على وزن صحي

غالبًا ما يكون التحكم في وزن الجسم أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة. في الواقع ، يمكن أن يؤدي فقدان 7٪ من وزنك فقط إلى انخفاض كبير في خطر الإصابة بمرض السكري ، والذي يستمر على مر السنين ، وفقًا للبحث. تعتبر مقاومة الأنسولين وغيرها من المشاكل المتعلقة بتوازن الجلوكوز أكثر شيوعًا أيضًا لدى الأشخاص ذوي الخصر الأكبر أو الذين يعانون من زيادة الوزن بشكل عام.

· النوم بشكل أفضل

الحصول على قسط كافٍ من النوم أمر بالغ الأهمية للعديد من جوانب النوم المختلفة ، من المناعة إلى التفكير الإيجابي ومن الإنتاجية إلى إدارة الألم. لكن هل تعلم أن عادات النوم السيئة أو قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى مقاومة الأنسولين وارتفاع مستويات السكر في الدم؟ وذلك لأن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يزيد من شهيتك ، وينتج المزيد من الكورتيزول ، ويؤدي إلى التهاب الجسم.

إدارة التوتر بحكمة

كما ذكرنا أعلاه ، يمكن أن يتسبب التوتر في إحداث فوضى في مستوى الجلوكوز في الدم. هذا بسبب إفراز هرمونات تسمى الكورتيزول والجلوكاجون ، والتي يتم إطلاقها في أوقات التوتر. تزيد الهرمونات من مستويات الجلوكوز في الدم استجابةً لظهور استجابة الإجهاد المضادة للطيران. لقد وجدت الدراسات أن التأمل وأعمال الاسترخاء يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم ، ولكن أي مسكن إيجابي للتوتر سيفعل الشيء نفسه.

السيطرة على السكر في الدم إذا لزم الأمر

إذا بدأت تعاني من مشاكل تتعلق بسكر الدم ، فإن تعلم كيفية التحكم في مستويات الجلوكوز لديك قد يكون فكرة جيدة. يمكن أن تساعدك هذه المعلومات في اتخاذ قرار بشأن الوجبات والأنشطة بناءً على تغيرات الاستجابة في نسبة السكر في الدم ، وتشير الأبحاث إلى أنها طريقة فعالة إلى حد ما.

5. لا تضغط على نفسك

كمجتمع ، غالبًا ما نكون مشروطين بأن نكون قساة مع أنفسنا بعد الأخطاء المتعلقة بالنظام الغذائي. هذه طريقة خاطئة للتعامل مع نهم السكر ، وهي ليست شيئًا يجب أن تشارك فيه. إليك ما لا يجب فعله ولماذا:

لا تموت من الجوع

عندما تدرك لأول مرة أنك تناولت وجبة دسمة ، فمن السهل أن تصاب بالذعر وتحاول إصلاح الضرر بالامتناع عن تعويض ذلك. لسوء الحظ ، فإن تحطم السكر الذي من المؤكد أن يتبعه من تناول السكر ثم عدم تناول الطعام لساعات يمكن أن يكون ضارًا بالمزاج والتفكير الإيجابي ، كما تقول أخصائية التغذية كارولين بينيرت. لذا كل كالمعتاد ، اختر طعامك بعناية أكبر!

حافظ على مناعتك قوية

غالبًا ما يعني كونك قاسيًا على نفسك إرهاق نفسك للتعويض عن أخطائك المتصورة ، مما يعرضك لجميع أنواع الأمراض. بدلاً من ترك هذه النتيجة تحدث لك ، ركز على الحفاظ على مناعتك على قدم المساواة من خلال تناول أطعمة مثل الكركم والفطر والأوريجانو ، كما يقترح Bienert. تظهر الأبحاث أن تناول السكر يمكن أن يخفض المناعة ، مما يجعله أكثر أهمية للبقاء في حالة جيدة.

لا تشعر بالذنب أكثر من اللازم إذا تناولت طعامًا حلوًا على ذوقك من وقت لآخر

لا بأس من تناول السكر من حين لآخر. يعني الإفراط في تناول السكر الآن أنه سيتعين عليك الانتظار بعض الوقت قبل أن تتمكن من تناول الحلوى السكرية مرة أخرى ، ولكن لا يجب أن يكون هذا أمرًا سيئًا. يشير Bienert إلى أن الشعور بالذنب له طريقة مضحكة في هزيمة الذات. إذا كنت منزعجًا من نفسك لدرجة أنك لا تستطيع الإسراف من أي نوع ، فمن المرجح أن تستسلم للرغبة الشديدة لاحقًا ، لذا ركز على التفكير الإيجابي بدلًا من إزعاج نفسك.

الأفكار النهائية حول كيفية تجربة هذه النصائح للتخلص من الضرر الناجم عن هدف مفرط

تناول الكثير من السكر أمر مروع بالنسبة لك ، سهل وبسيط. لكنك إنسان ، وفي بعض الأحيان يصعب مقاومة هذه الرغبة الشديدة. عندما تكون ضحية للشغف ، فإن معرفة كيفية مواجهة أسنانك الحلوة يمكن أن يكون المنقذ. أثناء عملك على تحسين قوة إرادتك ، ستكون أيضًا مسلحًا برؤى احتياطية لمساعدتك على التراجع عن بعض أسوأ لحظات نوبات السكر العرضية.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-15 16:32:29

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close