إعلان الفائزين بجائزة محمد بن راشد للمعرفة اليوم | صحيفة الخليج



دبي: «الخليج»

تعلن «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة» عن أسماء الفائزين بدورتها السابعة اليوم خلال الحفل الذي تنظِّمه مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في فندق هيلتون الحبتور- مدينة الحبتور دبي- قاعة الجود.

وسيقام على هامش حفل تكريم الفائزين بالجائزة «ملتقى شباب المعرفة»، الذي تنظِّمه مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كما سيتم إطلاق «مؤشر المعرفة العالمي 2022».

وتُمنَح الجائزة سنوياً تكريماً لأصحاب الإنجازات والإسهامات المميزة في مجال نشر وإنتاج المعرفة على مستوى المنطقة والعالم، حيث تهدف الجائزة إلى دعم الجهود الرامية إلى بناء اقتصاد المعرفة وتعزيز مسيرة التنمية المستدامة للشعوب والمجتمعات.

وتكرِّم «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة» أبرز نجاحات روّاد المعرفة من مختلف دول العالم.

وأكَّد جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، أهمية الجائزة ودورها في ترسيخ مكانة المعرفة باعتبارها إحدى ركائز تطوير حياة الأفراد والمجتمعات والمؤسَّسات، وتشجيعها للمبدعين في مختلف المجالات وتكريم الإنجازات النوعية في صناعة ونشر المعرفة على مستوى العالم. وأشار إلى أنَّ الجائزة اكتسبت مكانة مرموقة على مدى تاريخها، حيث باتت في مصافِّ الجوائز العالمية التي تُعنى بتكريم روّاد المعرفة ممَّن تركت إبداعاتهم وإسهاماتهم المعرفية بصمة إيجابية في حياة الشعوب. ولفت ابن حويرب إلى أنَّ الجائزة تحظى بإقبال ومشاركة واسعة من الأفراد والمؤسَّسات العاملة في مجال المعرفة، مؤكداً أنَّ مجلس أمناء الجائزة يحرص على توخّي الدقة في دراسة طلبات الترشُّح وتقييم النتاج المعرفي للمرشحين من الأفراد والمؤسَّسات من أجل اختيار الفائزين في المرحلة النهائية.

على صعيد متصل، أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن جدول أعمال أول أيام «ملتقى شباب المعرفة»، الذي سيقام برعاية وحضور سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي، وبتنظيم من مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وسيُعقد «ملتقى شباب المعرفة» حضورياً اليوم وغداً، وافتراضياً يومي 8 و9 من الشهر ذاته.

ويتضمّن الملتقى العديد من الفعاليات والجلسات الحوارية والمعرفية وورش العمل المتمحورة حول تمكين الشباب معرفياً، وتعزيز دورهم في قيادة مسارات تطوير المعرفة. وسيتخلَّل أعمال الملتقى إعلان نتائج مؤشر المعرفة العالمي 2022، وتكريم الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

وقال جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: يأتي تنظيم «ملتقى شباب المعرفة» في إطار التزام مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بتوفير السبل الكفيلة بتعزيز الابتكار والتميُّز المعرفي لدى أبناء جيل الشباب، وتسليط الضوء على أفضل الممارسات وقصص النجاح في إحداث نقلاتٍ نوعية ضمن المشهد المعرفي العالمي لتكون مصدر إلهام للشباب. ويتضمَّن الملتقى جدول أعمالٍ زاخر بالجلسات والمنصات التي تُعنى بدفع عجلة التطوُّر المعرفي، كما سيشهد الحدث إعلان نتائج مؤشر المعرفة العالمي 2022، لتقديم نظرة شاملة على الواقع المعرفي عالمياً، ورفد الدول والمؤسَّسات بأدوات ومعطيات دقيقة حول التحديات والفرص على صعيد التنمية المعرفية.



المصدر الأصلي