إنستاجرام تستخدم الفيديو لتأكيد هوية المستخدمين – البوابة العربية للأخبار التقنية

[ad_1]

تطلب منصة إنستاجرام من بعض المستخدمين تقديم فيديو سيلفي يظهر زوايا متعددة لوجههم للتحقق من أنهم أشخاص حقيقيون، وفقًا للقطات المنشورة عبر منصة تويتر بواسطة مستشار وسائل التواصل الاجتماعي مات نافارا.

وعانت الشبكة الاجتماعية منذ فترة طويلة مع حسابات البوتات، التي يمكنها ترك رسائل غير مرغوب فيها أو مضايقة الأشخاص أو استخدامها لتضخيم عدد الإعجابات أو المتابعين بشكل مصطنع.

ومن المحتمل أن شركة ميتا (المعروفة سابقًا باسم فيسبوك، الشركة الأم لمنصة إنستاجرام) تفكر في هذه الميزة للمساعدة في الحد من انتشار برامج البوتات عبر المنصة.

ووفقًا لـ XDA Developers، بدأت الشركة باختبار الميزة العام الماضي. ولكن واجهت مشكلات فنية. وأبلغ العديد من المستخدمين عن مطالبتهم بأخذ فيديو سيلفي للتحقق من حساباتهم الحالية.

ونشر شخص آخر عبر تويتر لقطة شاشة لشاشة المساعدة للخطوة التي تلتقط فيها فيديو سيلفي. وتكرر الشاشة مسألة النظر إلى جميع زوايا وجهك لإثبات أنك شخص حقيقي. ويبدو أن شاشة التحقق تظهر لعدة أشخاص.

وليس من الواضح ما إذا كانت هذه الميزة حاليًا بمثابة اختبار أم يتم طرحها ببطء. ولم تعلق ميتا على ما إذا كان الجميع يضطرون في النهاية إلى التقاط فيديو سيلفي. ولكن إنستاجرام نشرت عبر تويتر أنه يمكن أن تطلب من الحسابات التي لديها سلوك مشبوه (مثل متابعة عدد كبير من الحسابات بسرعة) القيام بالتقاط فيديو سيلفي.

وكررت الشركة أيضًا أن الميزة لا تستخدم التعرف على الوجه، وقالت إن فرقها تقوم بمراجعة مقاطع الفيديو.

إنستاجرام تتحقق من المستخدمين باستخدام فيديو

قد تفاجئ هذه الخطوة البعض، نظرًا لإعلان ميتا الأخير أنها تغلق إحدى ميزات التعرف على الوجوه. كما كررت الشركة منذ ذلك الحين، كانت تقوم بإغلاق ميزة معينة عبر فيسبوك، وليس استخدام ميتا للتعرف على الوجه ككل.

وتشير الرسالة الموجودة أسفل لقطة الشاشة أيضًا إلى أن الميزة لن تستخدم التعرف على الوجوه، وأنه يتم حذف الفيديو بعد 30 يومًا.

وقد لا يطمئن وعد ميتا بعدم تخزين البيانات أو نشرها بعض المستخدمين الذين لا يثقون في فيسبوك.

وقد يتذكر الأشخاص الخطأ الذي سمح للمهاجمين بالوصول إلى معلومات أعياد الميلاد المفترضة لمستخدمي إنستاجرام (التي تتم مطالبتك قريبًا بتوفيرها لاستخدام التطبيق) بمجرد إرسال رسالة مباشرة.

ولم تعد منصة مشاركة الصور بحذف معلومات عيد الميلاد هذه كما تقول إنها تفعل مع فيديوهات السيلفي. ولكن قد يكون من الصعب إلقاء اللوم على الأشخاص لشعورهم بعدم الارتياح تجاه تقديم تلك البيانات. وخاصة القصر أو أولئك الذين يريدون عدم الكشف عن هويتهم.

إنستاجرام اقتربت من إطلاق اشتراكات صناع المحتوى



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-17 10:44:41

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close