إنهم ينشئون ملاجئ قابلة للنفخ مستوحاة من الأوريغامي – بالعربى

[ad_1]

بالعربي/ يمكن تحويل أي ورق ثنائي الأبعاد إلى شكل ثابت ثلاثي الأبعاد عن طريق الطيات. من خلال هذه الفرضية ، تمكن باحثون من جامعة هارفارد (الولايات المتحدة الأمريكية) من إنشاء هياكل كبيرة قابلة للنفخ ، مثل الأقواس أو الملاجئ ، والتي تظل جامدة عند توقف إمداد الهواء. يعتقد المسؤولون عن الاكتشاف أن لديه إمكانات كبيرة للاستخدام في الكوارث الطبيعية.

لطالما كان يُنظر إلى فن الأوريغامي أو الأوريجامي ، الذي يتكون من إنشاء الأشكال عن طريق طي الورق ، على أنه شيء فني. ومع ذلك ، يمكن أن يكون للمبادئ التي تحكم هذه التقنية استخدامات تتجاوز الترفيه أو المهارة أو التأمل.

مستوحى من الفن الياباني ، وصف فريق من الباحثين من جامعة هارفارد (الولايات المتحدة الأمريكية)  في مجلة  نيتشر  كيف صمموا هياكل كبيرة ثلاثية الأبعاد ، مثل الأقواس أو الملاجئ للناس ، قادرة على الانضغاط أو التوسع والبقاء مستقرة بعد النفخ.

” في بداية المشروع لم أكن معتادًا على استخدام الأوريجامي. فكرت فيه أكثر كشكل فني. لقد فوجئت جدًا برؤية أنها منصة قوية جدًا للهندسة. أعتقد أنه من خلال هذا الملجأ أظهرنا أنه تطبيق مفيد جاهز تقريبًا للاستخدام في حل مشاكل مهمة للغاية “، كما يقول ديفيد ميلانكون ، المؤلف المشارك للدراسة والباحث في كلية هارفارد جون أ للهندسة و العلوم التطبيقية (SEAS) بولسون.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-03 18:31:22

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close