إيلون ماسك يطرح استفتاء على تويتر حول إعادة حساب دونالد ترامب – تكنولوجيا نيوز


عودة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى تويتر مرة أخرى. كان سؤال يطرحه العديد من مستخدمي المنصة قبل استحواذ إيلون ماسك عليها.

دونالد ترامب وتويتر

ومع امتلاك أغنى رجل في العالم لموقع تويتر، ووعوده بفحص الحسابات التي تم حظرها. قرر إيلون ماسك عمل إستفتاء يسأل فيه المستخدمين عن رأيهم في الأمر.

وكان الإستفتاء حول ما إذا كان ماسك سيعيد حساب دونالد ترامب مرة أخرى أم سيظل محظورا للأبد على تويتر.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد تم حظر حسابه على تويتر وفيسبوك وإنستقرام ومنصات أخرى لأجل غير مسمى. بعد أحداث الشغب التي قام بها مؤيديه بدعم منه على مبني الكابيتول.

وبعد إبعاده عن استخدام شبكات إجتماعية كثيرة، اختار ترامب أن يبدأ شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة به Truth Social. والتي لا تزال جديدة ولا تمتلك شعبية كبيرة بعكس تويتر.

لذا لا أحد يعلم ما إذا كان ترامب سيعود إلى تويتر إذا تم رفع الحظر عنه. ولكن لوجود قاعدة مستخدمين ضئيلة على منصته مقارنة بتويتر، فربما يعود لمتابعيه على موقع التغريدات الشهير.

وهناك فرصة لأي يعود ترامب مجددا لإثارة الحماسة بين مستخدمي تويتر مرة أخرى. إذا كانت نتيجة إستفتاء إيلون ماسك في صالحه ووافق المستخدمين على إزالة الحظر.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

حسابات تويتر الجديدة لن تحصل على شارة التحقق الزرقاء إلا بعد مرور 90 يومًا

تويتر يعمل على التشفير الكامل من طرف إلى طرف في الرسائل المباشرة

وحتى وقت كتابة هذا الخبر، قام 14 مليون مستخدم بالتصويت، واقتربت نسبة الأصوات المؤيدة لعودة دونالد ترامب إلى 52٪. بينما وصلت نسبة الأصوات التي تعارض عودة ترامب إلى 48٪.

ويمكن لأي شخص لديه حساب على تويتر التصويت على الإستفتاء وإختيار إما نعم لصالح عودة ترامب أم لا لمنع ترامب من استخدام حسابه مرة أخرى على موقع التغريدات.

أخيرا، كان دونالد ترامب قد أعلن من خلال قناة قناة فوكس نيوز أنه لن يعود إلى تويتر مرة أخرى وسيواصل استخدام منصته الخاصة تروث سوشيال. لكن لا شئ أكيد وربما يعود ترامب مرة أخرى لإثارة المشاكل وإحداث ضجة على المنصة من جديد.





المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *