اجعل الأطفال مهتمين بالقراءة – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي / لمساعدة الأطفال على تطوير حبهم مدى الحياة للكتب ، من المهم جذب اهتمام الأطفال للقراءة في أقرب وقت ممكن.

في وقت سابق ، كان ذلك أفضل

إن تعزيز حب الأدب ليس شيئًا يجب على الآباء انتظاره. فقط لأن الطفل لا يستطيع القراءة لا يعني أنه لا يستطيع تعلم حب الكتب. يبدأ بعض الآباء في القراءة لأطفالهم قبل ولادتهم. يمكن للأطفال في الرحم سماع أصوات والديهم والتعرف عليها ، لذا فإن البدء في القراءة بصوت عالٍ أثناء وجود الطفل في الرحم ليس مبكرًا جدًا!

بمجرد ولادة الطفل ، قم بشراء مواد القراءة الملائمة للأطفال مثل الكتب القماشية أو الكتب اللوحية التي تكون متينة ومصممة لتحمل التعامل القاسي والتسنين. يمكنك أيضًا شراء كتب الحمام البلاستيكية ، المصممة لتلائم حوض الاستحمام مع الأطفال. توفر الكتب المصورة التحفيز البصري بالإضافة إلى التعرف على الحروف والكلمات.

مع تقدم الأطفال في السن ، ستتمكن من إحاطةهم بجميع أنواع الكتب والمجلات والصحف.

كيف تجعل الأطفال مهتمين بالقراءة

بينما يحب معظم الأطفال القراءة لهم ، يمكن لأي والد أو مقدم رعاية تشجيع حب القراءة باتباع بعض الإرشادات البسيطة:

  • اقرأ بنفسك : هذا أحد أهم الأشياء التي يمكن أن يفعلها الكبار لجذب اهتمام الأطفال بالقراءة. الأطفال نموذج من حولهم. إذا رأوك تقرأ الكتب والمجلات والمقالات والصحف ، فسيبدأون في فعل ذلك أيضًا.
  • وفر الكثير من مواد القراءة : أحط الطفل بالكتب والفرص ، سوف يصل إليها ، خاصة إذا حدت من مصادر الإلهاء الأخرى مثل التلفزيون وألعاب الفيديو.
  • اقرأ لهم : حتى الأطفال الذين يبلغون من العمر ما يكفي للقراءة بشكل مستقل يتمتعون بقراءة أحد الوالدين لهم. يمكن أن يكون هذا نشاطًا رائعًا للترابط لا يجب أن ينتهي بمجرد أن يتمكن الطفل من القراءة بمفرده.
  • دعهم يأخذون زمام المبادرة : يفضل أي شخص القراءة عن الموضوعات أو القصص التي تهمهم. بعض الناس يحبون قصص القراصنة. يفضل البعض الآخر كتبًا عن الفضاء الخارجي ؛ لا يزال آخرون يحبون القوافي المضحكة مثل تلك التي كتبها الدكتور سوس . من الجيد دائمًا السماح للأطفال باختيار مواد القراءة الخاصة بهم ، طالما أنها مناسبة لأعمارهم ومستوى قراءتهم.
  • قم بزيارة المكتبات والمكتبات : اجعل مكتبتك المحلية مكانًا تزوره كثيرًا. لا يستطيع الجميع شراء الكتب طوال الوقت ، وهذا هو السبب في أن المكتبة مورد رائع. احفظ المكتبة واشترِ الكتب للحصول على متعة خاصة.
  • امنح الكتب كهدايا : إذا كنت لا تستطيع شراء الكتب في كثير من الأحيان ، فيمكن أن تكون هدايا عزيزة عند ظهور أعياد الميلاد أو الأعياد أو غيرها من المناسبات الخاصة. عندما يسأل أفراد العائلة والأصدقاء عما ينبغي عليهم تقديمه كهدايا ، اطلب منهم شراء كتاب لطفلك عن موضوعه المفضل.
  • قم بإنشاء مكان للقراءة : امنح طفلك منطقة مريحة وهادئة ليقرأ فيها. يمكن أن يكون هذا ركنًا في غرفة العائلة أو مكانًا في غرفة نومها. جهزها بكراسي أو أكياس قماش أو وسائد جذابة. دعه يعرف أن هذا مجاله الخاص حيث يمكنه الذهاب متى أراد أن يقرأ بسلام.
  • ابحث عن البرامج الصيفية : إذا كنت تواجه صعوبة في إبقاء طفلك مهتمًا بالقراءة عندما يكون خارج المدرسة في الصيف ، فابحث عن المكتبات أو المكتبات المحلية ، والتي غالبًا ما تدير برامج تشجع على القراءة. يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل ورقة تسجل جميع الكتب التي يقرأها الطفل (موقعة من قبل أحد الوالدين) – بعد قراءة عدد معين من الكتب ، يكافأ الأطفال بكتاب مجاني أو جائزة أخرى.

عالم من الخيال

يعرف أي شخص يحب القراءة أن الكتب توفر مدخلًا إلى عوالم أخرى لا يحدها الخيال. ببدء القراءة للأطفال جيدًا قبل أن يتمكنوا من القراءة بأنفسهم ، فإنك تعلمهم أن القراءة مهمة ؛ هذه مهارة مدى الحياة يمكنهم الاستمتاع بها إلى الأبد.

المصدر / baby.lovetoknow.com / المترجم / barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-15 13:36:12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close