احتفالات الشارقة بعيد الاتحاد تنطلق من 24 نوفمبر حتى 3 ديسمبر | صحيفة الخليج



عادي

21 نوفمبر 2022

12:00 مساء




قراءة

دقيقتين

الشارقة – وام
أكد خالد بن جاسم المدفع رئيس لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني الـ 51 أن الإمارة تستعد سنويا للاحتفال بعيد الاتحاد، وهي لا تقتصر على أبناء الدولة بل تشمل شريحة كبيرة من المقيمين على أرض الدولة و الزوار ما يؤكد الروح الإيجابية السائدة بين مختلف شرائح المجتمع.
ووجّه التهنئة بهذه المناسبة الوطنية إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإلى إخوانهم أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات و شعب الإمارات و المقيمين.
وقال إن الفعاليات التي تنظمها لجنة احتفالات إمارة الشارقة تشهد سنوياً تطويراً مستمراً من خلال جهود الدوائر والهيئات الحكومية بالإمارة، وهي تقام في كافة مدن الشارقة وتقدم الكثير من المعلومات عن هوية وتاريخ الإمارات وثقافتها وفلكلورها.
ولفت إلى أن الاحتفالات ستنطلق في 24 من نوفمبر الجاري، وتستمر حتى 3 من ديسمبر المقبل، وتتوزع على مسرح المجاز ومدرّج خورفكان بالأمسيات الموسيقية ومنتزه الشارقة الوطني وحديقة مليحة العامة وجزيرة الحصن والخروس في دبا الحصن وسوق شرق ووادي الحلو ومناطق مختلفة من كلباء والحدائق والأحياء السكينة في البطائح ومناطق مختلفة من المدام وفي حصن الذيد وقرية التراث في الحمرية.
وأشار المدفع إلى أن انطلاقة الاحتفالات ستبدأ من مدينة مليحة مرورا بالمدن الوسطى و الشرقية والحمرية لتختتم في حديقة المنتزه الوطني بمدينة الشارقة حيث تحرص اللجنة على إقامة الفعاليات في المدن بشكل متسلسل حتى يتسنى الجمهور حضورها جميعا وهي تتنوع من مدينة لأخرى.
وأوضح أن أولى الحفلات الغنائية ستقام يوم 26 نوفمبر في مسرح المجاز بمشاركة الفنانتين لطيفة و بلقيس، فيما تقام الحفلة الثانية في 3 ديسمبر المقبل في مدرج خورفكان بمشاركة الفنان الإماراتي عيضة المنهالي و الفنانة ديانا حداد و سيتم تحديد رسوم رمزية لدخول هذه الحفلات يعود ريعها لمؤسسة القلب الكبير بالشارقة.
وسيشارك نادي الشارقة للرياضات البحرية في الاحتفالات الوطنية من خلال تنظيم مسيرات بحرية في مختلف المدن الساحلية بإمارة الشارقة إلى جانب معرض الأسر المنتجة والمشاركات اللافتة لدوائر حكومة الشارقة في حديقة المنتزه الوطني، وكذلك إطلاق العديد من المسابقات للجمهور الكريم .
ودعا المدفع كافة المواطنين و المقيمين لزيارة موقع اللجنة الإلكتروني و مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على مواعيد و أماكن الفعاليات للمشاركة الإيجابية في أجواء يسودها الفرح و المرح.

https://tinyurl.com/mr2w56sv



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *