ازرع السبانخ والفراولة في المنزل – بالعربى

[ad_1]

بالعربي/ ليس هناك شك في أن الأطعمة ، كلما كانت التدخلات الكيميائية فيها أقل ، زادت فائدتها للصحة. ومع ذلك ، في كثير من الأحيان لا مفر من تناول المنتجات الغذائية التي خضعت لمبيدات الآفات المختلفة أو التي تم تعديلها وراثيا.

في مقابل ذلك ، يظهر بديل الحدائق المنزلية. يضمن تنفيذ حديقة في منزلك أن يتم الحصول على الطعام المزروع في المطبخ دون الخضوع لإجراءات اصطناعية. بالإضافة إلى ذلك ، يولد هذا النشاط وعيًا بيئيًا أفضل ويشجع على استهلاك الفاكهة والخضروات. من ناحية أخرى ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه اقتصاديًا مربح للغاية ويسمح بتوفير المال عند شراء البقالة.

وفقًا للمتخصصين في هذا المجال مثل شركة Minimo ، تعتبر السبانخ والفراولة مثالية للحصاد في حديقة المنزل ، لأنها لا تتطلب متطلبات مناخية أكبر أو معالجات مهنية معقدة.

سبانخ في قدور

السبانخ من أكثر النباتات فائدة للإنسان. “يحتوي هذا الطعام على بيتا كاروتين (أو فيتامين أ” نباتي “) ، والذي يقاوم تأثيرات الربو ويحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء في الدم ، حسب دانيال سييرا ، كاتب العمود في GuíaDeSuplementos .

داخل حديقة المنزل ، يمكنك تركيب أواني متوسطة الحجم ذات ترشيح جيد ، مما يسمح للماء بالهروب. في الجزء السفلي يجب تجميع قاعدة حجرية. يجب أن تشغل التربة 3/4 من السعة ويوصى بإضافة السماد الدودي لمزيد من الفعالية. من الضروري أن نتذكر أن الأرض لا ينبغي أن تكون ضيقة للغاية.

قبل زرع البذور ، من الضروري وضعها في وعاء من الماء لمدة ساعتين على الأقل قبل نقلها إلى الإناء. يعمل ترطيب البذور على الإنبات بشكل صحيح ، وفي نفس الوقت يميز تلك التي لن تزهر.

لا تحتاج زراعة السبانخ إلى التعرض الدائم للشمس ، كما أن تطورها سريع نسبيًا: بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ، يجب أن تبدأ البراعم الأولى في الظهور.

الفراولة في أي موسم

تعتبر الفراولة ثمارًا مغذية جدًا للإنسان. بالإضافة إلى توفير مضادات الأكسدة والألياف والمعادن ، تعمل الفراولة على تحفيز امتصاص البروتين والحديد.

يمكن زراعة هذه الثمار الصغيرة في أي وقت من السنة ، لأنها تتحمل درجات حرارة مختلفة جيدًا. ومع ذلك ، يفضل الحصاد في الأوقات المشمسة.

هناك حاجة إلى حفنة من البذور (حوالي خمسة) فقط للحصاد المعني. في الحديقة يجب أن يتم سقيها باستمرار ، وعندما تظهر أول ورقتين أو ثلاث أوراق ، يجب نقلها إلى إناء. سيساعدهم ذلك على اكتساب المزيد من القوة حتى يصلوا إلى متوسط ​​حجم 3 بوصات.

بعد ذلك سوف يتوافق مع زرعهم في مكانهم النهائي. من الضروري دفن جزء من الساق جيدًا لتوليد المزيد من الجذور ، وبالتالي ، يمتص النبات المزيد من العناصر الغذائية.

يجب توخي الحذر الشديد مع نظافة الحديقة ، حيث يمكن للعفن والخنافس أن تقتل الفراولة المزروعة بسرعة.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-12 13:16:04

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close