“اعتداء وتدخل سيدة مُنقبة”.. 5 محطات تكشف كواليس التحرش بفتاة وسط البلد “فيديو”

[ad_1]


01:04 ص


الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

كتب- رمضان يونس:

بعد مرور أكثر من 100 يوم، على حادث التحرش بفتاة وسط البلد؛ أسدلت محكمة جنح بولاق أبو العلا، الستار عن قضية الفتاة “يوستينا”، -التي أحدثت ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي- بمعاقبة المتهم بالسجن 6 أشهر وغرامة 100 ألف جنيه.

ومرت القضية بعدد من المحطات منذ ارتكاب الواقعة، مرورًا بالقبض على المتهم، وانتهاءً بحبسه 6 أشهر.

ويرصد “مصراوي” في التقرير التالي أبرز المحطات التي مرت بها القضية:

تحرش واعتداء

منتصف سبتمبر الماضي؛ خرجت “يوستينا. ج”، رفقه والدتها لشراء بعض مستلزماتهم من إحدى المولات الشهيرة بوسط القاهرة.

لحظة خروج الفتاة تعرضت للتحرش اللفظي من شاب كان يستقل سيارة فارهة، فنشبت بينهما مشادة كلامية، انتهت بتعدي الشاب عليها بألفاظ غير أخلاقية.

لم يتدخل أحد من المارة لإنقاذ الفتاة، باستثناء سيدة منقبة حاولت التدخل لإبعاد الشاب وفض الشجار.

صورة السيارة

بعد الواقعة تمكنت الفتاة العشرينية من التقاط بعض الصور لسيارة الشاب، وذهبت بصحبة والدتها إلى قسم بولاق أبو العلا، وحررت محضراً حمل رقم ٤٢٢٠ لسنه٢٠٢١ بولاق أبو العلا.

وفي المحضر اتهمت السيدة وابنتها “يوستينا”، الشاب “أ. م”، بالتعدي عليها بالضرب والتحرش بها وسط الشارع.

ضجة على السوشيال ميديا

بعد الواقعة مباشرة قامت الفتاة بنشر فيديو الواقعة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فأحدث ضجة واسعة، وكسبت من خلاله تعاطف رواد السوشيال ميديا.

بدورها تابعت “وحدة الرصد والمتابعة بوزارة الداخلية” المنشور وتم تحديد الشاب المتهم، وألقت القبض عليه بعد ساعات من تحرير محضر الواقعة.

عرض التصالح

مباشرة استمعت جهات التحقيق لطرفي الواقعة، وعرض دفاع الشاب التصالح، لكن أسرة الفتاة رفضت وتمسكت بحق المجني عليها التي اتهمت الشاب بالتحرش والتعدي عليها لفظيًا، وإمساك منطقة حساسة بجسدها، وتوجيه ضربات لها.

وبعد أيام انتهت النيابة العامة من تحقيقات القضية، وأحالتها إلى محكمة الجنايات، التي حددت أولى جلسات القضية في 25 أكتوبر الماضي، أمام دائرة جنح بولاق أبو العلا.

الحبس 6 أشهر

عقب مرور قرابة الـ 100 يوم على ارتكاب الواقعة، أصدرت محكمة جنح بولاق أبو العلا بمجمع الجلاء، الإثنين، حكمًا بمعاقبة المتحرش بفتاة وسط البلد، بالسجن 6 أشهر وغرامة 100 ألف جنيهًا.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-30 04:04:33

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close