اعتني بشعرك بشكل طبيعي ببذور الكتان – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ من الممكن العناية بشعرك بطريقة صحية وطبيعية مع منعم الشعر النباتي هذا. إنه محلي الصنع ، سهل التحضير ، خالي من السموم والقسوة على الحيوانات ، وكأن ذلك لم يكن كافيًا وغير مكلف.

كما تعلم بالفعل ، تحتوي معظم منتجات العناية بالشعر على مكونات ضارة جدًا بالصحة. ما هي الاكثر شيوعا؟

5 مكونات شائعة في الشامبو تلحق الضرر بالشعر

  • البارابين:  هي مواد حافظة صناعية تم ربطها بسرطان الثدي. يمكنك التعرف عليها في منتجاتك بالتسميات التالية: E214 ، E215 ، E216 ، E217 ، E218 و E219 ، أو أيضًا كل تلك التي تحتوي على مصطلح “بارابين” مثل بنزيل بارابين ، بروبيل بارابين ، إيثيل بارابين ، ميثيل بارابين ، إلخ.
  • السيليكونات:  هي منعمات اصطناعية انسداد ، فماذا يعني ذلك ، فهي لا تدع الجلد يتعرق ، ومع الاستخدام المطول يجف ويضعف الشعر. الأسوأ هي المواد غير القابلة للذوبان (مثل السيلوكسان أو ثنائي الميثيكون أو الميثيكون الحلقي) ، لأنها لا تأتي مع الغسيل ، ولها تأثير تراكمي.
  • الكبريتات:  منظفات مهيجة للجلد وفروة الرأس. يدخلون مجرى الدم ويعطّلون جهاز المناعة. الأكثر شيوعًا هي: كبريتات لوريل الصوديوم وكبريتات لوريل الأمونيوم.
  • زيوت معدنية : مشتقة من البترول المستخدم لإضفاء الاتساق على علاجات الشعر ، ولكنها مثل السيليكونات تسد المسام (مخاطر كوميدوغينيك) ، كما أنها تسحب الكيراتين الطبيعي للشعر وتتركه جافًا وباهتًا. الأكثر استخدامًا هي: البارافين ، الفازلين ، الفازلين.
  • الفورمالديهايد:  مادة حافظة قوية تعتبر مادة مسرطنة للإنسان من قبل الوكالة الدولية لأبحاث السرطان وهي موجودة حاليًا بشكل كبير في منتجات تنعيم الشعر وفرده. يمكن العثور عليها في المنتجات التي تحتوي على المكونات التالية: معدن ألدهيد ، أكسيد الميثيلين ، فورميك ألدهيد ، أوكسي ميثان فورمالين ، فينول فورمالدهيد ، فورمالين ، أو يوريا.

يتم أيضًا اختبار معظم هذه المنتجات على الحيوانات التي تظل مغلقة في المختبرات ، حيث تخضع لاختبارات التجريب في الجسم الحي.

وصفة منعم الشعر ببذور الكتان

يعد تحضير منعم الأقمشة هذا أمرًا بسيطًا للغاية ، فأنت تحتاج فقط إلى مكونين.

مكونات

الادوات

  • مقلاة.
  • مصفاة.
  • ملعقة خشبية.
  • جرة زجاجية بغطاء (على سبيل المثال ، جرة مربى).

تحضير

يعد تحضير منعم الأقمشة هذا أمرًا بسيطًا للغاية.

  1. ضعي كوبين من الماء في القدر ودعيه يغلي ، أضيفي ملعقتين كبيرتين من الكتان ، واتركيها تغلي لمدة 3 إلى 7 دقائق ، حتى يكتسب الماء قوامًا هلاميًا قليلًا.
  2. قم بتقليب وتحقق باستخدام الملعقة الخشبية ، وعندما ترى قطرات مثل سقوط الجيلاتين ، (مع قوام هلام خفيف يكفي) ، ارفعه من الحرارة واتركه يرتاح لمدة 3 دقائق ثم صفي الماء بسرعة في الوعاء الزجاجي.
  3. من المهم أن تقوم بتصفيته بينما الماء لا يزال ساخنًا ، لأنك إذا انتظرت وقتًا طويلاً بعد ذلك فسوف يكلفك ذلك أكثر.

كيف يتم استخدامه؟

مثل أي كريم منعم ، بعد غسل شعرك ، ضعي جل الكتان ، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء ، كالمعتاد. سيشعر شعرك بالرطوبة والنعومة والمرونة.

سيستمر هذا التحضير لمدة أسبوعين تقريبًا في الثلاجة ، وإذا أضفت القليل من الليمون ، فبضعة أيام أخرى.

فوائد الكتان للشعر

كتان ، شعر ، لوريل ، شامبو ، قسوة ، مشط ، فريز

الكتان هو بذور صمغية شائعة لكونها غنية بالأوميغا 3 (ألفا لينولينيك).

الصمغ (ألياف نباتية قابلة للذوبان) هي بالتحديد تلك التي تعمل بشكل طبيعي كعلاج تجميلي ، وتترك شعرك رطبًا ومرنًا وناعماً. عند ملامستها للماء يطلقون سائلًا لزجًا (جل الكتان) ، مما يجعل شعرك يحتفظ بالماء ، مما يجعله مرطبًا للغاية وبالتالي مرطبًا.

بالإضافة إلى ذلك ، ستوفر الألياف المخاطية لشعرك الكثير من المرونة ؛ سيكون من أكثر الأشياء التي ستلاحظها ، خاصة إذا كنت تستخدمين المنتجات التجارية بالزيوت المعدنية والسيليكون التي تسد المسام وتقلل من رخاوة وحيوية شعرك. على عكس الأنواع السابقة ، يقوم جل الكتان بإغلاق البشرة بطريقة طبيعية ، دون انسداد المسام.

بالإضافة إلى ذلك ، مع هذا الجل سوف تتجنب التجعد أيضًا ومع الاستخدام المطول ستلاحظ شعرك أقوى ، بفضل أحماض أوميغا 3 الدهنية والفيتامينات (فيتامين إي وسي وفيتامين ب وفيتامين ك) والقشور (مضادات الأكسدة العالية) والمعادن (الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس والزنك) ، وكلها مهمة في تكوين الأنسجة والعناية بها (العظام والجلد والأظافر والشعر …).

سيكون استهلاك بذور الكتان أيضًا حليفًا رائعًا في روتين جمالك. مع الاستخدام المطول لهذا الكريم ، ستعالج ألياف الشعر وفروة الرأس بطريقة طبيعية ، وستحافظ عليها صحية وجميلة دون مهاجمتها.

وهناك خدعة أخرى ، إذا قمت بتطبيق جل الكتان الأكثر تركيزًا (تركه يغلي لفترة أطول) ، فسيكون بمثابة مثبت طبيعي لاستبدال الصمغ والورنيش.

كما لو أن كل هذا لم يكن كافيًا ، فأنت تمارس الجمال الأخلاقي ، دون اختبار على الحيوانات ، وبأدنى حد من البصمة البيئية ودون آثار جانبية على صحتك.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-05 01:26:43

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close