افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد من الكمبيوتر

[ad_1]

النسخ الاحتياطي واحدة من أهم الأمور التي عليك القيام بها بشكل مستمر من أجل الحفاظ بشكل دائم على بياناتك والتطبيقات التي تقوم باستعمالها من على هاتفك الاندرويد الخاص بك ومن خلال مقال اليوم سنتعرف على افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد من الكمبيوتر أو بمعنى أدق باستخدام الكمبيوتر فعملية استخدامه ستوفر لك الكثير من الدقة في تلك العملية ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف سوياً على كافة الخطوات التي عليك القيام بها من أجل تنفيذ تلك العملية دون أي مشاكل على الإطلاق وسوف تلاحظ عزيزي القارئ أن الأمر لن يحتاج إلي الكثير من الخطوات وعملية التحميل في غاية السهولة .

في الحقيقة هناك الكثير من البرامج التي يمكنك استخدامها من أجل القيام بهذا الأمر ولكن في الحقيقة البرنامج الأفضل من وجهة نظري كان Wondershare MobileTrans ولمن منكم لا يعرف هذا البرنامج فهو متخصص في نقل الملفات بين هاتفين حتى مع اختلاف أنظمة التشغيل ولكننا اليوم سنقوم باستعماله كـ افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد من الكمبيوتر وسوف نتعرف من خلال الفقرات القادمة على كيفية تحميل هذا البرنامج بداية من الموقع الرسمي مروراً بباقي الخطوات الأخرى فقط تابعوا معي لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا الأمر وكيفية القيام به سريعاً .

افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد

قبل أن أبدء في شرح كيفية تحميل برنامج Wondershare MobileTrans دعوني أوضح لكم بأن عملية الاستخدام الخاصة بهذا البرنامج من أسهل عمليات الاستخدام التي يمكنك القيام بها فلن تحتاج إلي القيام بالعديد من الخطوات نهائياً وفي حالة وجود بعض الخطوات التي ستقوم بها من على هاتفك من أجل إتمام عملية التوصيل بشكل لائق ستظهر لك كافة الخطوات على شاشة الكمبيوتر وتلك ميزة أعجبتني كثيراً في هذا البرنامج ومن خلال الفقرات القادمة سنتناول في البداية طريقة التنزيل بعد ذلك سنتعرف على أهم المميزات وفي النهاية سنتعرف على كيفية التثبيت والاستخدام وهي من أسهل الخطوات فقط تابعوا معي .

مهم لك : استرجاع محادثات الواتس من الايميل للايفون وللاندرويد .

تحميل برنامج Backup للاندرويد

  •  كما تعودنا في البداية ستقوم بالدخول إلي الموقع الرسمي للبرنامج من خلال الضغط هنا بعد ذلك ستقوم بالضغط على خيار Download من أجل البدء في عملية التحميل .
  • بعد ذلك ستنتظر لحين الانتهاء من عملية التحميل ولكنك ستلاحظ أنها انتهت سريعاً لإن ما قمنا بتحميله سوياً هو المثبت والذي عن طريقة ستتمكن من استكمال باقي عملية التحميل والتثبيت .
  • وعلى الفور ستتمكن من البدء في عملية الاستخدام بعد الانتهاء من عملية تحميل افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد من الكمبيوتر .
  • ولكن قبل القيام بعملية التثبيت دعونا سوياً نتعرف على أهم المميزات التي يمكنك الحصول عليها من قبل برنامج Wondershare MobileTrans الرائع فقط تابعوا معي الفقرة التالية .

مميزات برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر عربي

  • البرنامج يعمل بشكل مجاني على الرغم من وجود نسخة مدفوعة منه ولكنها مخصصة لأمور أخرى أكثر تعقيداً ولكن مهمة بسيطة مثل تلك يمكنك الحصول عليها مجاناً .
  • عملية الاستخدام من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها وسوف تشاهد هذا بنفسك من خلال الفقرات القادمة فقط تابعوا معي لمعرفة المزيد من المعلومات .
  • تستطيع من خلال البرنامج نفسه استعادة النسخة الاحتياطية على هاتفك وهذا أمر لا توفره الكثير من البرامج الأخرى .
  • يمكنك من خلال هذا البرنامج الحصول على الكثير من الخدمات الرائعة الأخرى بعيداً عن عملية النسخ الاحتياطي .
  • والآن هيا بنا نتعرف على كيفية البدء في عملية التثبيت .

تثبيت برنامج عمل نسخة احتياطية كاملة للاندرويد

  • في البداية قم بفتح البرنامج على الكمبيوتر وسريعاً ما ستظهر لك واجهة الرئيسية كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا ستقوم بالضغط على خيار Install من أجل البدء في عملية تحميل وتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر ومن الجدير بالذكر أن تلك العملية ستحتاج إلي بعض الوقت .

افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد

  • وعلى الفور ستظهر لك واجهة التثبيت كما هو بتلك الصورة وهنا ستنتظر قليلاً لحين الانتهاء من تلك العملية وبعدها ستتمكن من البدء في عملية الاستخدام وعمل نسخة احتياطية.

تحميل برنامج Backup

  • وفي النهاية ستقوم بالضغط على خيار Start Now من أجل البدء في تشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

مميزات برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر عربي

مهم لك : كيفية عمل روت للاندرويد من خلال الكمبيوتر بخمسة برامج

شرح أفضل طريقة لعمل نسخة احتياطية للاندرويد

  • بعد الانتهاء من عملية التثبيت حان الوقت للبدء في عملية الاستخدام وعلى الفور في البداية ستظهر لك واجهة البرنامج كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا ستقوم بالبدء في الضغط على خيار Backup من أجل القيام بعملية النسخ الاحتياطي وبعد ذلك ستقوم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر من خلال كابل USB ويفضل أن تقوم باستخدام الكابل الأصلي .

تثبيت برنامج عمل نسخة احتياطية كاملة للاندرويد

  • بعد ذلك قم بتحديد الملفات التي تريد عمل نسخ احتياطي لها وعلى الفور سيتم البدء في عملية النسخ بمجرد الضغط على خيار Start الموجود بالأسفل وبعد الانتهاء ستحصل على الملف الخاص بعملية النسخ ويمكنك الاحتفاظ به في حالة أردت استرجاع تلك النسخة في أي وقت .

شرح أفضل طريقة لعمل نسخة احتياطية للاندرويد

الملخص

في النهاية أصل معكم من جديد إلي ختام مقال اليوم والذي تناولنا من خلاله افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد ويمكنك من خلاله القيام بالكثير من الأمور الرائعة أتمنى أصدقائي أن تكونوا قد استفدتم من تلك التدوينة ولا تنسوا مشاركتي تجربتكم من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل لكم جزيل الشكر وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

  • اسم البرنامجبرنامج mobiletrans
  • نظام التشغيلجميع إصدارات الويندوز
  • سعر االبرنامجمجانى