افضل شركات التداول في الامارات

شركات التداول والهيئات المرخصة في الإمارات العربية المتحدة

تكثر اعلانات التداول حول الشركات المختلفة والتي تستهدف المقيمين والمواطنين في الإمارات، لكن ما هي حقيقة هذه الشركات وكيف يمكن اختيار شركات تداول مرخصة في الإمارات بصورة صحيحة؟ لقد حصلنا على الإجابة بعد تقريرٍ تم عقده عن كيفية تقييم واختيار افضل شركات التداول بواسطة Theqa; وهو واحدٌ من أبرز المواقع المتخصصة في تقييم شركات الوساطة المالية.



لقد قمنا بعمل هذا التقرير بالتعاون مع خبراء تقييم شركات التداول في موقع ثقة، حتى نقوم بفهم آلية تقييم الشركات والجهات المسؤولة عن ترخيص الاستثمار في أسواق المال داخل الإمارات العربية المتحدة، حيث وجدنا عدد من الأمور المثيرة للاهتمام التي سوف نشاركها معكم في هذا التقرير.

ما هي شركات التداول المرخصة داخل الدولة؟

شركات التداول المرخصة داخل الدولة، هي الشركات التي تحمل تراخيص من جهات حكومية مختصة لتنظيم ادارة الأصول المالية، والهيئات المصرح لها بتقديم هذه التراخيص هي:


هذه الهيئات هي هيئات قانونية، تمنح التراخيص لهذه الشركات كما يقول الخبير، عيسى البنا من فريق عمل موقع ثقة.

وأضاف السيد عيسى، أنه على المقيمين والمواطنين من داخل الامارات اختيار شركات مرخص لها داخل الدولة فقط، لتجنب المشاكل المحتملة التي من الممكن أن تترتب عند التداول مع شركات غير مرخصة أو لا تحمل تراخيص من الدرجة الأولى.



حيث أن تراخيص هيئات التداول تقسم الى تراخيص من الدرجة الأولى، وتراخيص من الدرجة الثانية. ودائماً ينصح اختيار شركات تحمل تراخيص من الدرجة الأولى فقط حتى ولو كانت خارج الدولة.

على سبيل المثال، ترخيص هيئة سوق المال القبرصية CySEC يحمي في بعض الأحيان المستثمرين مع شركات قبرصية، المقيمين خارج حدود أوروبا وقبرص ويجب فحص ذلك من خلال متابعة صفحة ترخيص الشركة التي يتم الاستثمار من خلالها.

ما هي أفضل شركات تداول مرخصة في الإمارات؟

يقول السيد عيسى، أن هناك العديد من شركات التداول المرخصة، و يتم منح التراخيص بشكل دوري لشركات مختلفة عندما تستوفي الشروط المطلوبة لكن في ثقة، تم اعتماد ٣ شركات مختلفة فقط كـ افضل شركات التداول في الامارات، حيث تم زيارة مكاتب هذه الشركات والتأكد من آلية عملهم بشكل كامل.



 

  • شركة آفاتريد – مرخصة مع مكاتب في أبوظبي
  • شركة XTB – مرخصة مع مكاتب في دبي 
  • شركة CMTrading – مرخصة دولياً، لكن لديها مكاتب لاستقبال العملاء في الامارات.

بالحديث عن شركة CMTrading يمكن القول أنها واحدة من الشركات الفريدة التي تقدم خدماتها داخل حدود دولة الأمارات دون حصولها على التراخيص اللازمة حتى الان، لكن تعمل على استصدارها قريباً وبنفس الوقت لديها سمعة طيبة جداً بين المستثمرين الأفراد.

كما هو الحال، مع شركة Evest التي تتعاون بشكل كبير مع عدد من المستثمرين المحليين مثل السيد مهند الوادية، ذئب العقارات، حيث تقدم ايفيست خدمات مختلفة منها تداول العملات الرقمية، تداول الأسهم الأمريكية بدون أي عمولة والعديد من الخدمات الملائمة للمستثمرين الجادين.

كيف يمكن اختيار شركة التداول المرخصة بشكل صحيح؟

يضيف السيد عيسى، أن اختيار شركة التداول المرخصة بشكل صحيح يمكن أن يتم من خلال الطريقة السهلة والطريقة الصعبة.

الطريقة السهلة، هو البحث عن “موقع ثقة للتداول” من خلال محركات البحث ومن ثم اختيار من القائمة صفحة شركات التداول المرخصة في الأمارات حيث يعرض الموقع الشركات المصرح لها فقط في هذه الصفحة.

الطريقة الصعبة، هي التأكد بشكل يدوي من ترخيص الشركة، من خلال الاتصال وتتبع رقم الترخيص مع الجهات المختصة وهذه الطريقة صحيحة لكن تحتاج بعض الجهد للتنفيذ.

هكذا، نكون قد انهينا شرحنا لكم كيف يمكن التأكد من شركات التداول المرخصة في الإمارات وكيف يمكن اختيار أفضل الشركات، نتمنى لكم تداول آمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close