الآثار: تنفيذ 93% من أعمال تطوير المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية

[ad_1]


08:08 م


السبت 13 نوفمبر 2021

الإسكندرية – محمد البدري:

أنهت أجهزة وزارة السياحة والآثار بالإسكندرية، تنفيذ 93% من الأعمال الهندسية لتطوير المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية تمهيدا لافتتاحه، والذي يجرى العمل به ضمن عدد من المشروعات القومية لتنشيط السياحة في مصر.

وأوضح العميد هشام سمير مساعد وزير السياحة والآثار للمشروعات، أن مشروع تطوير وترميم المتحف اليوناني الروماني يجرى طبقا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة السياحة والآثار والهيئة الهندسية للقوات المسلحة في إبريل عام 2017،لتطوير وترميم 8 مواقع أثرية من بينها المتحف اليوناني الروماني.

وأشار إلى أن أعمال التطوير بدأت في فبراير 2018 وذلك بالتنسيق مع المسئولين من الإدارة الهندسية بقطاع المشروعات لمتابعة الخطوات الخاصة بالعملية الإنشائية أولا بأول، حيث وصلت نسبة تنفيذ الأعمال الهندسية بالمشروع إلى أكثر من 93% من إجمالي الأعمال.

وذكر بيان صادر عن وزارة الآثار، اليوم السبت، أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار استعرض آخر تطورات الأعمال الهندسية بالمشروع والتي قربت على الانتهاء تمهيدا للبدء في إعداد العرض المتحفي ووضع واجهات العرض والقطع الأثرية بها.

ووجه الوزير بضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة وفقا للجدول الزمني المقرر، وبذل قصاري الجهد للانتهاء من جميع الأعمال لافتتاح المتحف الذي يعتبر عنصر جذب أساسي للسياحة الداخلية والخارجية لمدينة الإسكندرية، مشيرًا إلى أن المشروع يأتي في إطار اهتمام وزارة السياحة والآثار بتراثها الحضاري وبمدينة الإسكندرية.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-13 23:08:44

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *