الأعلى للآثار: المتحف المصري الكبير سيكون درة افتتاحات 2022

[ad_1]


07:40 م


الجمعة 26 نوفمبر 2021

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، إنه يتوقع عودة الحركة السياحية قريبا إلى سابق عهدها في محافظة الأقصر، حيث ستكون قبلة للسائحين والزائرين من كل أنحاء العالم.

وأضاف وزيري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، ببرنامج “في المساء مع قصواء”، المُذاع عبر فضائية “CBC”، مساء اليوم الجمعة: “تستاهل لأن فيها تنوع جميل جدا بين عبق التاريخ والحضارات المختلفة سواء المصرية القديمة بالدولة القديمة والوسطي والحديثة والفترة اليونانية الرومانية، ثم نلاقي الفترة القبطية والإسلامية حتى العصر الحديث، ورائع جدا اننا نشوف كل هذا التنوع والزخم”.

وتابع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار: “قدرنا أمبارح نصدر صورة واضحة للعالم أجمع أننا نبين جمال الأقصر مساءً، وهي ليست مزارات أثرية تعمل صباحا فقط، ولكنها ومساء يمكن الزائر أن يسير فيها ويزور المتاحف والأسواق ويتمشي على الكورنيش ويتغزل في جمال تلك المدينة الساحرة”.

وأشار، إلى أن المحافظة ستشهد الكثير من الافتتاحات خلال الأشهر القليلة المقبلة كمتحف عواصم مصر وقصر محمد علي في شبرا ومتحف اليوناني والروماني، إلا أن افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون درة تلك الافتتاحات في عام 2022.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-26 22:40:32

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close