الأمم المتحدة تحضّ ماسك على احترام تويتر لحقوق الإنسان        


حضّ مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، مالك تويتر الجديد إيلون ماسك، على ضمان احترام الشبكة الاجتماعية لحقوق الإنسان، في رسالة مفتوحة صدرت السبت.

وكتب تورك: “على غرار جميع الشركات، يتعيّن على تويتر أن تفهم الأضرار المرتبطة بمنصتها وأن تتّخذ خطوات لمعالجتها. على احترام حقوق الإنسان أن يشكل حاجز الأمان بالنسبة لاستخدام المنصة وتطورها. باختصار، أدعوك لضمان إيلاء حقوق الإنسان أهمية محورية في إدارة تويتر تحت قيادتك”.

وقال تورك في رسالته إن التقارير التي أفادت عن تسريح ماسك كامل فريق حقوق الإنسان التابع للمنصة “لم تكن، من وجهة نظري، بداية مشجعة”.

وأعرب المفوض الأممي عن “قلق وخشية بشأن ميداننا العام الرقمي ودور تويتر فيه”.

ونشر ترك الرسالة المفتوحة عبر تويتر، حيث يتابعه أكثر من 25 ألف شخص.

وذكر المفوض 6 مبادئ حقوقية أساسية، وحث ماسك على تبنيها في إدارة تويتر. ومن بين تلك المبادئ حماية حرية التعبير والخصوصية وضمان الشفافية.

تويتر (رويترز)

هذا وأطلق تويتر يوم السبت اشتراكا مقابل 8 دولارات شهريا للحصول على العلامة الزرقاء للحسابات التي تم التحقق منه، في إطار إصلاح نظام التحقق الخاص بالمنصة الذي يقوده المالك الجديد إيلون ماسك.

وفي تحديث لنظام آي أو إس بأجهزة أبل، أعلن تويتر أن المستخدمين الذين “يشتركون الآن” يمكنهم الحصول على علامة التحقق الزرقاء بجوار أسمائهم، “تماما مثل المشاهير والشركات والسياسيين”.

وسخر ماسك، الخميس، في تغريدة، من استعداد مستخدمي تويتر دفع 8 دولارات لقاء مشروب قهوة، وامتعاضهم من دفع المبلغ نفسه للاحتفاظ بالعلامة الزرقاء.

وشرع ماسك في فصل المئات من موظفي تويتر، الجمعة، وقبل أربعة أيام من انتخابات التجديد النصفي بما في ذلك أعضاء من الفرق التي تعمل على الانتخابات الأميركية وتعديل المحتوى على منصة التواصل الاجتماعي.

وغمرت التغريدات المنصة، الجمعة، واستخدم العديد من الموظفين هاشتاغات لمشاركة الخبر، حيث أبلغ الموظفون الآخرين عن التخلي عنهم.

وعمل العديد من أولئك الذين تم تسريحهم سابقًا في إدارات عليا بما في ذلك السياسة العامة والثقة والسلامة والاتصالات والهندسة والتسويق والموارد البشرية.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *