“الأولى منذ 15 عامًا”.. السفير البريطاني بالقاهرة عن زيارة الأمير تشارلز والدوقة كاميلاً لمصر



12:24 ص


الأحد 21 نوفمبر 2021

كتب- محمد أبوالمجد:

علق السفير البريطاني في القاهرة، جاريث بيلي، على زيارة الأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني وزوجته دوقة كورنوال، الدوقة كاميلا، لمصر، قائلًا: “هذه الزيارة هي الأولى منذ 15 عامًا في عام 2006 إبان قضائهما لشهر العسل بما تحمله تلك الفترة من ذكريات جميلة “.

وقال “بيلي” في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” على فضائية “أون إي” مساء اليوم السبت، إن الأمير ودوقة كاميلا لمسا في زيارتهما لمصر إختلافتًا كبيرًا مقارنة بالزيارة الأولى في عام 2006، حيث تشهد مصر تطورًا ملحوظًا في حجمها والتغير للمستقبل”.

وتابع: “هما شايفين أن مصر لديها إمكانيات كبيرة على سبيل المثال، في مجال الطاقة المتجددة وطاقة الرياح والشمسية هم شايفين مصر كإمكانية أن تكون مصر قوى عظمى في الطاقة المتجددة وفي الثورة الخضراء أمام شعوب العالم”.

واختتم الأمير تشارلز، ولى العهد البريطانى وزوجته دوقة كورنوال، الدوقة كاميلا، زيارة استغرقت يومين للقاهرة والإسكندرية فى أول جولة خارجية لهما بعد وباء كورونا، وكانت الأردن أولى محطاتها وتبعتها مصر.

وأكد الأمير تشارلز والدوقة كاميلا خلال زيارتهما على رسائل أساسية تتعلق بضرورة الحفاظ على البيئة والحد من تغير المناخ، وتعزيز الحوار بين الأديان، وتمكين المرأة والشباب والاحتفاء بالتراث والثقافة.


اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-21 03:24:30

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *