الإسفنج النباتي: كيف نزرعه ليقول وداعًا للبلاستيك – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ يُعرف الإسفنج النباتي أيضًا باسم Luffas ، وهو ثمار نبات من عائلة القرعيات المرتبطة بالقرع والخيار ومن السهل جدًا زراعته في المنزل.

Luffa عبارة عن فاكهة تحتوي على العديد من الألياف في الداخل ويمكن أن تحل تمامًا محل استخدام الإسفنج التقليدي المصنوع من البلاستيك. الإسفنج النباتي طبيعي وقابل للتحلل بنسبة 100٪ ، على عكس الإسفنج الشائع الاستخدام ، مما يجعله أقل تلويثًا.

اللوفة ، اللوفة ، البلاستيك

كيف نمت؟

يحتوي هذا النبات على عدد ذكور أكبر من الأزهار الأنثوية ، لذلك يُنصح بوضع أكثر من 5-6 نباتات للحصول على إنتاج معقول. يتم التلقيح بشكل أساسي بواسطة النحل ومن الملائم تركيب خلية أو خليتين لكل هكتار.

يمكن أن تنمو ككرمة أو تتسلق جدارًا أو تشكل عريشة ، بالمناسبة ، ستظهر ظلًا جيدًا.

يتكيف Luffa مع العديد من أنواع التربة ، ولكنه يزدهر بشكل أفضل في التربة ذات الملمس الطيني أو الرملي ، والعميق أو المصفى جيدًا بالمواد العضوية ، بالإضافة إلى الحفاظ على درجة الحموضة من 5.5 إلى 7.5 بشكل مفضل.

يعمل النبات بشكل أفضل في المناطق ذات المناخات الاستوائية وشبه الاستوائية. يزهرون بانتظام في الأيام القصيرة ، ولكن هناك أيضًا أصناف طويلة الأمد.

كيف يتم استخدامه؟

اللوفة ، اللوفة ، البلاستيك

الاستخدام الرئيسي لهذه الخضار هو إنتاج الإسفنج الطبيعي ، ولكن إذا تم حصادها مبكرًا ، فيمكن أن تؤكل مثل الزوتشيني. تُستخدم الإسفنج أيضًا في صناعة منتجات الاستحمام والشاطئ والتنظيف ، مثل قفازات التدليك والمماسح والقبعات والأحذية. بالإضافة إلى ذلك ، أزهارها لذيذة في السلطات أو المقلية وكذلك اليقطين.

يمكنك استخدامه للاستحمام (مقشر جيد جدًا) ، لغسل الأطباق ، غسل الحمام ، إلخ.

يحتوي Luffa أيضًا على خصائص طبية مثل ملين وموضعي ومدر للبول.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-05 21:29:08

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close