الاتحاد الأردني: لم نذكر أية تفاصيل عن اللاعبة الإيرانية احتراماً لخصوصيتها


الاتحاد الأردني: لم نذكر أية تفاصيل عن اللاعبة الإيرانية احتراماً لخصوصيتها

أكد الاتحاد الأردني لكرة القدم في بيان رسمي، يوم الأربعاء، أنه يحترم الخصوصية الشخصية ولم يشر إلى اسم اللاعبة الإيرانية، التي طلب فحص جنسها، ولم يذكر مركزها داخل الملعب.

وطلب الاتحاد الأردني من نظيره الآسيوي فحص جنس لاعبة إيرانية لم يسمها في الخطاب الذي نشره الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد، إلا أن وسائل إعلام مختلفة أشارت إلى أن اللاعبة المقصودة هي حارسة المرمى زهراء كودائي.

وقال الاتحاد الأردني في بيانه: لم يتلق الاتحاد أي رد رسمي من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيال طلبه، ويؤكد بأنه يحترم الخصوصية الشخصية للجميع، وهو ما دفعه إلى عدم تحديد اسم اللاعبه أو مركزها أو حتى ما يشير إليها صراحة أو بشكل غير مباشر، وذلك حفاظاً على السرية والخصوصية وبعداً عن التشهير، وهذا بخلاف ما تم تداوله من قبل بعض وسائل الإعلام.

وكانت وسائل إعلام أردنية قالت إن “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أوضح أن نتائج التحقق أثبتت أن جنس اللاعبة الإيرانية أنثى”، مخاطبا الاتحاد الأردني لكرة القدم بالنتيجة النهائية حول الشكوى المقدمة.

ودعا الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأحد الماضي، الاتحاد الآسيوي للتحقق من جنس إحدى لاعبات منتخب إيران، التي شاركت في مباراة نهائي تصفيات كأس آسيا، وفازت بها إيران بركلات الترجيح، مشددا على أن المنتخب الإيراني له سوابق في اتخاذ مثل هذه الوسائل، من خلال إشراك لاعبين ذكور على أنهم لاعبات سيدات ضمن منتخب السيدات، وتعاطي المنشطات.

وتأهل المنتخب الإيراني للسيدات إلى بطولة أمم آسيا 2022 التي ستقام في الهند بعد تغلبه في المباراة الحاسمة على نظيره الأردني بركلات الترجيح شهر سبتمبر الماضي.

W3Schools Home Page


اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-17 19:21:21

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *