الاتحاد العام لمنتجي الدواجن: طرح أطباق البيض في منافذ الزراعة غدًا بأسعار مخفضة

[ad_1]


07:40 م


السبت 23 أكتوبر 2021

كتب – محمد أبوالمجد:

قال أحمد نبيل، نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن الفترة الحالية تشهد استقرار في أسعار البيض في ظل استقرار البورصة العالمية، مشيرًا إلى أنه في حالة الزيادة ستكون هناك تكلفة زائدة على المنتجين.

وأضاف “نبيل” في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” على فضائية “الحياة” مساء السبت، أنه يمكن العودة للأسعار الطبيعية للبيض في حالة استقرار البورصة العالمية، موضحًا أنه عقب جائحة كورونا حدث انكماش في الإنتاج العالمي لخامات الأعلاف بالنسبة للدواجن.

وتابع، أن هناك فارق بين الاكتفاء الذاتي من المنتج نفسه ومن مدخلات المنتج، ومصر تستورد 90 % من خامات الأعلاف بالنسبة للدواجن وهي مشكلة في حد ذاتها، حيث أن أسعار الخامات عالميًا زاد سعرها وعدم استقرار الخامات عالميًا يؤثر على الإنتاج الداخلي لمصر من الدواجن والبيض.

وأردف، نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن أسعار البيض انخفضت حاليًا ووصلت إلى 50 جنيه بعد ارتفاعها الفترة الماضية لـ 60 جنيه، قائلًا: “سبب ذلك هو مبادرة من الاتحاد العام لمنتجي الدواجن مع وزارة الزراعة والشركة القابضة وشركة أمان بتوفير بيض المائدة من المزرعة للمستهلك مباشرة، وبدأنا تنفيذها منذ أكثر من يوم عبر شركة أمان والشركة القابضة اليوم، وغدًا في منافذ وزارة الزراعة بالكامل”.

وأكد “نبيل”: “كان هناك إقبال شديد عبر سيارات شركة أمان في كافة ميادين القاهرة الكبرى، ووردنا لهم أول دفعة في حدود 30 ألف بيضة”، موضحًا: “انتاجنا يوميًا من بيض المائدة حوالي 800 ألف طبق بيض يوميًا ونحن على استعداد لتوفير أي كميات مطلوبة من الاتحاد العام لمنتجي الدواجن”.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-10-23 22:40:42

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close