الاستهلاك الواعي: الوصايا العشر لفهم هذا المفهوم – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ هل تعرف  مفهوم الاستهلاك الواعي ؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسنخبرك قليلاً حتى تدرك أهمية التفكير فيما تستهلكه ، ومن يدري ، تغيير بعض العادات.

مع الوباء ،   خضعت عادات المستهلك لتحول. وجد الكثير من الناس أنهم كانوا يستهلكون أشياء غير ضرورية ويمكن أن يعيشوا على أقل من ذلك بكثير. كما أدت البطالة والشكوك إلى جعل الناس يبدأون في التفكير في الادخار أو الإنفاق باعتدال.

وبالتالي ،  فإن مفهوم الاستهلاك الواعي  يكتسب المزيد والمزيد من الشعبية والمتابعين.

لفهم هذا  التحول في  و  استهلاك  البرازيل، والناجمة عن تأثير Covid 19 الابتكار الاستشارات Mandalah البرازيل وأجرى منصة رقمية Stilingue على  الدراسة  مع  اتجاهات الاستهلاك الواعي  الذي صدر مؤخرا.

استخدم البحث أسلوباً  متكاملاً تم  فيه الاستشارات مع المختصين وتحليل بيانات السوق والأساليب الكمية والنوعية ومراقبة الوسائط الرقمية.

على الرغم من أن العديد من الأشخاص لا يتبنون الاستهلاك الواعي ، إلا أن معظمهم يدعمون أخلاقيًا  الشركات التي تمارس قيمًا مثل  المساواة بين الجنسين ، والعدالة الاجتماعية ، واحترام البيئة ، وعدم استخدام الاختبارات على الحيوانات ، من بين أمور أخرى.

التغييرات في العادات

لا يمكن إنكار أن  وباء الفيروس التاجي الجديد قد  غير حياة الجميع من جميع النواحي ، وكان أحدها الطريقة التي نستهلكها. أُجبر الناس على تكييف طريقتهم في الاستهلاك بسبب المسافة الاجتماعية ، وفي البرازيل أيضًا بسبب زيادة المنتجات ، وخاصة الطعام.

أدى  العمل عن بعد  أيضًا إلى هذا التحول ، لأن الناس بقوا لفترة أطول في المنزل ، ويسألون طريقة أخرى للوجود في العالم.

على الرغم من أن الكثيرين قد راجعوا عاداتهم وقللوا أو ألغوا شراء بعض العناصر ، فإن النقطة التي أبرزتها الدراسة هي أن  العديد من الأشخاص قد زادوا من مستوى الاستهلاك المعتاد  بسبب سهولة وجاذبية التسوق عبر الإنترنت.

هل حافظوا على “ضميرهم”؟

لكن ما هو الاستهلاك الواعي بعد كل شيء؟

الاستهلاك الواعي ليس مجرد شراء مع الأخذ في الاعتبار مدى توفرك المالي. أي ، اتخذ الخطوة وفقًا لحجم الساق.

وفقًا للدراسة ، يعد الاستهلاك الواعي ممارسة  لمراقبة رغبات الشراء  مع مراعاة  الاحتياجات  الحقيقية  للمشتري والعالم  . وبالتالي، يصبح من منظور مختلف أنحاء  سلسلة  من  انتاج  منتج، بما في ذلك التخلص منها.

الوصايا العشر للاستهلاك الواعي

لتسهيل فهم هذا المفهوم الذي نأمل أنه موجود هنا للبقاء والترحيب بالمزيد والمزيد من المتابعين ، قمنا بإدراج  10 ممارسات متعلقة بالاستهلاك الواعي ، حتى تتمكن من وضعها في قائمة التسوق الخاصة بك!

افعلها بنفسك

قم بتقييم  الحاجة الحقيقية  لشرائك ووضعك  المالي .  نما اتجاه  DIY إلى البرامج التعليمية حول الحرف اليدوية والبستنة ونمو النباتات والمزيد. 40٪ على الشبكات الاجتماعية بين فبراير ويوليو 2020 ، وفقًا لـ Stilingue.

مع وجود حياة منزلية أكثر ، بدأ الناس يدركون التجاوزات التي كان يرتكبها: أكثر من 50٪ من البرازيليين تجنبوا عمليات  الشراء غير الضرورية . هذه أيضًا طريقة للناس لإدارة أموالهم بشكل أفضل ، وتجنب  الديون .

لا يمكن أن تتسخ يديك بدلاً من إجراء عملية شراء بنفسك؟

معرض تجاري

عادلة التجارة  ( ” المعرض التجاري “) يعني عدم وجود استغلال العمال، لا العبودية، سعر عادل، منتج مسؤولة، والمستهلك الضميري.

هذه هي إحدى ركائز  الاقتصاد الإيكولوجي المستدام ، الذي يهدف إلى وضع معايير اجتماعية وبيئية للكراسي المنتجة من أجل تعزيز اللقاء بين المنتجين المسؤولين والمستهلكين الواعين.

كيلومتر صفر

أجبر جائحة كوفيد -19 الجميع على التكيف مع أنواع مختلفة من القيود ، أحدها كان التنقل.

ونتيجة لذلك ، اكتسب التسوق والدورات التدريبية عبر الإنترنت ، على سبيل المثال ، المزيد من المتابعين ، وهو اتجاه يجب تعزيزه حتى مع نهاية الوباء ، لأنه ينطوي على إنفاق أقل على  النقل والوقت.

النقطة المهمة هي أن الزيادة في  التسوق عبر الإنترنت تؤدي إلى المزيد من خدمات النقل التي  تعمل في الشوارع والطرق السريعة ، والتي لا تفعل شيئًا لتقليل  البصمة الكربونية . ناهيك عن أن معظم ما يتم بيعه من عدم جدوى يأتي بالطائرة أو بالسفن من أراض بعيدة.

بل من الأفضل إعطاء الأولوية للتجارة المحلية. يُطلق على هذا المفهوم اسم كيلومتر صفر لأنه يشمل أيضًا ، بالإضافة إلى مسألة الحركة ، تثمين المنتجات المحلية.

شراء مباشرة من المنتج

توجد شركات تحمل شهادة “تجارة عادلة” ، ولكن من خلال قدرتك على الشراء مباشرة من المنتج ، لديك الفرصة للتعرف على سلسلة الإنتاج ومعرفة عمر المنتج الذي تم شراؤه بنفسك.

كلما كانت سلسلة الإنتاج أقصر ، كانت التجارة أكثر عدلاً.

قيمة الصغار

قدر الحرفي ، المنتج الصغير ، المتجر الحي ، المصلح ، صانع الأحذية ، الخياط.

يتضمن هذا جميع العناصر السابقة ، نظرًا لأنك تساهم في تعزيز التجارة المحلية وقابلية التوظيف ، وتقليل البصمة الكربونية ، وإنشاء روابط اجتماعية.

يُظهر فيلم  Nomadland  ، الحائز على جائزة الأوسكار 2021 في فئة أفضل صورة ، كيف أن نموذج أعمال أمازون شرير للغاية من جميع هذه النواحي.

طالما يمكن شراؤها من متجر الحي ، في الحديقة ، في السوق الحرة ، من المنتج الريفي الصغير. قدِّر العمل اليدوي وجهود الصغار للبقاء على قيد الحياة في عالم يهيمن عليه الكبار بشكل متزايد.

شراء منتجات عالية الجودة

الحياة الحديثة هي  حياة مبالغ فيها . كل شيء متاح في الزائدة.

خلقت الرأسمالية سلسلة من المنتجات غير الضرورية لحياتنا والتي لا تزال تلوث البيئة.

الأقل هو الأكثر .

من الأفضل أن تستثمر في منتج أغلى ثمناً قليلاً وجودة أفضل ، وبالتالي ، أكثر متانة ، من أن تملأ منزلك وحياتك بالقمامة.

جيبك والبيئة شكرا لك.

الاهتمام بالمكونات والمواد.

عند إجراء عملية شراء ، اقرأ الملصقات والعلامات والأدلة. تجنب المنتجات المصنوعة من البلاستيك والتي يمكن أن تسهم في إزالة الغابات. في حالة الملابس ، يفضل استخدام الألياف الطبيعية على الألياف الاصطناعية (لأنها تلوث كل مرة يتم غسلها) والقطن العضوي إن أمكن. القطن هو أحد أكثر محاصيل المبيدات التي يتم ضخها بكثافة.

الشيء نفسه ينطبق على التعبئة والتغليف. هل لاحظت أن هناك منتجات تحتوي على عبوات أكثر من أي شيء آخر؟ اغتنم الفرصة للتعرف على العلامات التجارية لمستحضرات التجميل التي تبيع المنتجات الصلبة ، أي أنها تُباع في حالتها الطبيعية ، دون تغليف.

عادةً ما يكون الطعام العضوي في محلات السوبر ماركت أكثر تكلفة ، ولكن يمكنك شراء الفواكه والخضروات من معرض الحي أو المزارع الصغير.

شراء من جهة ثانية

أصبحت متاجر التوفير نموذجًا تجاريًا شائعًا للغاية. هذا لأن الناس أدركوا أنهم لم يعودوا بحاجة لشراء كل شيء جديد. إذا كنت بحاجة إلى ملابس أو جهاز ، فابحث عن الخيارات التي تعزز  إعادة التدوير وإعادة الاستخدام .

مقاطعة الغسل الأخضر

تعرف على الشركة التي تشتري منها. يتعلق هذا بالبندين 4 و 5 ، لأنك عندما تقابل مقدم الخدمة الخاص بك ، فأنت لا تخدع نفسك.

تمارس العديد من الشركات والعلامات التجارية ”  الغسل   الأخضر” من خلال الاستفادة من الاقتصاد الأخضر للبيع دون القلق بشأن البيئة في الواقع. ابحث في المفهوم والشركة حتى لا ينخدع.

القسوة المجانية

لا تساهم في   الشركات التي تستغل الحيوانات . اكتشف ما إذا كانت العلامات التجارية التي تشتريها تجري اختبارات على الحيوانات ، وغير ضرورية على الإطلاق ، وأي شكل آخر من أشكال الاستغلال.

عالم أفضل ممكن

التغييرات موضع ترحيب ، خاصة عندما يتعلق الأمر  بتحويل الناس والعالم إلى الأفضل .

إذا كانت التجربة المؤلمة للوباء يمكن أن تجعلنا أكثر تعاطفًا مع المشكلات الإنسانية وفهم تأثيرات مواقفنا على البيئة ، مما أدى إلى ظهور سلسلة من المواقف الجديدة ، فربما يمكننا القول أن هناك شرورًا تأتي للأفضل وهذا لقد تعلمنا بعضًا من كل ذلك.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-03 17:08:29

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close