التمويل العقاري| كيف تحجز شقة بمبادرة الـ3% في أضخم طرح بمصر؟ (خطوة بخطوة)

[ad_1]


08:31 م


الثلاثاء 02 نوفمبر 2021

كتب- محمد عبدالناصر:

تُجهز وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لأضخم طرح لوحدات الإسكان المتنوعة، التي تناسب مختلف شرائح المجتمع، في إطار جهود الوزارة بتوفير مختلف أنواع الوحدات السكنية، وتلبية رغبات المواطنين فى تملك الوحدات الخاصة بهم، والتي تتناسب مع شرائح الدخل المختلفة.

ووفقا لوزارة الإسكان، فإن الوحدات التي سيتم طرحها، جاهزة للتسليم، وسيدخل معظمها ضمن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري، بفائدة 3%، ولمدة سداد تصل إلى 30 عاما.

وبسؤال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، عن موعد الطرح والذي سيكون بالتمويل العقاري، أكد لمصراوي، أنه خلال الأيام الأولى من شهر نوفمبر الحالي سيتم الإعلان عن مواعيد الحجز في أضخم طرح لوحدات الإسكان المتنوعة.

وتابع: المشروعات التي سيتم طرحها ستكون معظمها جاهز للتسليم وبنظام التمويل العقاري بفائدة 3 %، ولمدة سداد تصل إلى 30 عامًا، مثل مشروعات سكن مصر وجنة ودار مصر.

شروط مبادرة التمويل العقاري:
– الدخل: ألا يزيد للأعزب عن 10 آلاف جنيه والمتزوج 14 ألف جنيه.
– مدة التمويل 30 سنة بحد أقصى و7 سنوات بحد أدنى.
– عدم الاستفادة من شقق الإسكان الاجتماعي أو مبادرات التمويل العقاري السابقة.
– يتم سداد 15% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة التي يصل سعرها حتى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى.
– أما بالنسبة للوحدات التي يزيد سعرها عن 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه فيتم دفع 20% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة.
– كما يتم سداد 40% مقدم حجز لأصحاب المعاشات.

خطوات الحجز:
يتم التقدم والحجز من خلال الموقع الالكتروني عبر موقع هيئة المجتمعات العمرانية وبنك التعمير والاسكان، حيث يتم سداد مبلغ جدية الحجز عبر بنك التعمير والاسكان ثم التقديم عبر الموقع خلال التفةر الأولى التي تحددها وزارة الاسكان، ثم تبدأ المرحلة الثانية من الحجز والتي تشمل الحجز الالكتروني بالأسبقية.

وجاءت أماكن الشقق التي ستكون ضمن أضخم طرح على النحو التالي:
جنة:
المشروع الأول وهو جنة للإسكان الفاخر، ويتواجد في 8 مدن جديدة هم (6 أكتوبر – الشروق – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – دمياط الجديدة – ملوي الجديدة).

المشروع عبارة عن كمبوند متكامل به كل الخدمات من مناطق تجارية وبوابات أمن وسور خرساني، كما يتم تسليم الوحدات كاملة التشطيب بأعلى جودة.

شقق جنة متوافقة مع مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%، لكن بعض أسعار الشقق تتجاوز المليون جنيه و400 ألف، وفي هذه الحالة سيتم التعامل وفقًا لمبادرة التمويل العقاري بفائدة 8% ومدة سداد حتى 25 سنة.

سكن مصر:
المشروع الثاني وهو سكن مصر للإسكان المتوسط، حيث تتواجد الشقق بـ12 مدينة جديدة هم: (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر “غرب أسيوط”).

وحدات سكن مصر جاهزة للتسليم في معظم المدن، حيث يتم تسليم الوحدات كاملة التشطيب أيضًا، ويوجد سور شجري حول المشروع ولا يوجد بوابات آمن، لكن يوجد حصة في الأرض من المشروع الحاجزين.

دار مصر:
المشروع الثالث وهو دار مصر للإسكان المتوسط، حيث تتواجد شقق دار مصر بـ8 مدن جديدة (15 مايو – السادات – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – الشروق – القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب الجديدة).

الإسكان المتميز:
ومن ضمن المشروعات التي سيتم طرحها أيضا الإسكان الساحلي المتميز، بمدن (رشيد الجديدة – العلمين الجديدة – دمياط الجديدة).

مشروعات متنوعة:
كما تطرح هيئة المجتمعات عددًا من المشروعات المختلفة مثل وحدات الإسكان ذي الطابع الساحلى، بمدينة المنصورة الجديدة.

ويتميز الإسكان الساحلي بشكله المميز والفريد، حيث تتكون العمارات من دور أرض و5 ادوار، والعمارات كاملة التشطيب ولا يوجد بها مصعد كهربائي.

كما سيتم طرح وحدات بمشروع أرض مطار إمبابة، حيث تم طرح ما يقرب من 800 وحدة العامل الماضي، ويتميز المشروع بالقرب من المناطق الحيوية في القاهرة الكبرى.

اقرأ أيضًا:

“مباني عملاقة”.. ننشر أحدث فيديو لأبراج العاصمة الإدارية

شركات وهمية تبدأ البيع في البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية.. والإسكان: نصب باسم الدولة

مبادرة التمويل العقاري بدأت.. اعرف قيمة القسط الشهري لجميع أنواع الشقق السكنية

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-02 23:31:05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close