التين فواكه أم أزهار؟ أضفهم إلى نظامك الغذائي – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ غالبًا ما يستشهد المؤرخون بالشرق الأوسط على أنه موطن الحضارة. تصف بعض السجلات المبكرة لهذه الثقافة الحبوب والخضروات والفواكه التي تعلموها عن نموها من الأنواع البرية المحلية ، مثل أشجار التين. يكتشف العلم الحديث الفوائد العديدة لإضافة التين إلى نظامك الغذائي.

التين: أمبروسيا من الآلهة

لآلاف السنين ، اعترفت الثقافات الشرقية بالتين باعتباره طعامًا شهيًا يناسب الألوهية والملوك والعمال على حدٍ سواء. مع انتشار التجارة والاكتشاف من النصف الشرقي إلى النصف الغربي من الكرة الأرضية ، كانت أشجار التين من بين العديد من النباتات المشتركة.

تعشق النصوص المقدسة والفنون والأدب في جميع أنحاء العالم هذه الفاكهة الرقيقة. في التقاليد المسيحية ، قام البشر الأوائل بخياطة أوراق التين لعمل مآزر لإخفاء عريهم. بالنسبة للمسلمين ، كانت هذه الأجرام السماوية الحلوة نعمة إلهية ، إلى جانب الزيتون والعنب.

في تقاليد الحياة الآخرة في مصر القديمة ، قيل إن أرواح الملوك كانت مغطاة بإحدى هذه الثمار بعد الموت. ربطت الأساطير المبكرة أنواعًا معينة بالأرواح الطبيعية ، سواء كانت جيدة أو سيئة. بالنسبة لبعض الثقافات ، كان كلاهما مخيفًا ومحبوبًا.

لقد كانوا تمثيلًا محترمًا للتاريخ والثقافة ، والذي يستمر حتى اليوم. إذا لم تتمكن من العثور على التين موسمياً ، يمكنك عادة العثور عليه مجففاً أو معلباً كعجينة. في حين أنها تميل إلى أن تكون باهظة الثمن بعض الشيء ، إلا أنها تستحق ذلك.

التين. فاكهة أم زهرة؟

عندما تذكر هذه الفاكهة على شكل دمعة ، يربطها كثير من الناس على الفور بملف تعريف ارتباط مملوء يحمل نفس الاسم. إذا كنت تستمتع بهذه الكعك اللذيذ ، فستحب التين بشكله الطازج. يوفر الداخل الطري واللحمي حلاوة لذيذة يمكن أن تكمل الأطباق اللذيذة أو الحلوة.

التين الشائع ، المعروف أيضًا باسم Ficus ، هو أحد أقارب شجرة التوت ، مع ما لا يقل عن 840 نوعًا معروفًا. على الرغم من أننا نعتبرها عمومًا ثمارًا في تقاليد الطهي ، إلا أنها نباتية زهرة مقلوبة. تحتوي بصيلات اللبخ على أزهارها التي تغذيها حتى النضج.

غالبًا ما تتم مقارنة حلاوة اللبخ المعقدة ورائحته الرقيقة بالعسل. بذورها الصغيرة صالحة للأكل وتضفي عليها القليل من الملمس. في مطبخ البحر الأبيض المتوسط ​​، يقترن Ficus بشكل كلاسيكي مع الجبن والمكسرات والنبيذ أو مطبوخ مع أطباق اللحوم الجريئة.

غالبًا ما يستخدم الشكل المهروس لصنع ملفات تعريف الارتباط والكعك اللذيذة في العديد من المطابخ العالمية. غالبًا ما يتم صنعه في شكل جيلي ومربى وشراب لذيذ. يستخدم بعض الأشخاص حول العالم شراب اللبخ لتذوق القهوة والشاي والكعك.

8 فوائد لا تصدق من تناول التين بشكل منتظم

هل تعلم أن تضمين التين اللذيذ في نظامك الغذائي وممارسة الرياضة يمكن أن يفيد صحتك؟ لديهم سكريات طبيعية ونكهة جميلة يمكن تذوقها باعتدال ، حيث أن تناول الكثير منها يمكن أن يكون بمثابة ملين. يمكنك الاستمتاع بها طازجة أو مجففة مثل التمر والخوخ.

لم تركز الأبحاث الطبية على الفاكهة بأكملها فحسب ، بل قامت أيضًا بدراسة آثار استخراج أوراق اللبخ. يمكن تناول هذا الزيت العطري كمكمل غذائي أو استخدامه موضعياً. يشير أي من شكلي الفاكهة إلى فوائد محتملة لمختلف الحالات الصحية.

قبل دمج اللبخ أو مستخلص الأوراق في نظامك الغذائي ، ناقش هذا الأمر مع أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك. يمكن للسكريات أو الإنزيمات الطبيعية أن تتعارض مع بعض الأدوية أو تشكل خطرًا على بعض الاضطرابات. فيما يلي ثماني طرق للاستمتاع بالتين يمكن أن تفيد رفاهيتك.

1. غذي بشرتك

هل تعانين من بشرة جافة ومتهيجة؟ بدلاً من الاعتماد على المراهم والمستحضرات التي تحتوي على أساس كيميائي ، يمكن أن يفعل Ficus الحيلة. أظهرت الدراسات الجلدية أن غسول Ficus يمكن أن يخفف من حرقة وحكة التهاب الجلد ، بالإضافة إلى الوصفات الشائعة.

إن تناول هذه الفاكهة اللذيذة من شجرة Ficus يمكن أن يجعل بشرتك تشعر بالانتعاش والشباب. وجد البحث العلمي على إنزيمات اللبخ أنها مضادات أكسدة قوية يمكنها تدمير الجذور الحرة التي تدمر الخلايا. لا تتفاجأ إذا وجدت أن بشرتك مشرقة وأن الخطوط الدقيقة والتجاعيد أقل وضوحًا.

2. استفد من نظام القلب والأوعية الدموية

أمراض القلب والأوعية الدموية هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في بلدنا. ربما ناقش مقدم الرعاية الصحية المحترف أهمية التغذية الجيدة والتمارين الرياضية لصحة قلبك. قد تتعلم تجنب الأطعمة المصنعة المليئة بالدهون للأطعمة الكاملة الطازجة ، مثل التين.

أظهرت هذه الفاكهة اللذيذة الطازجة أو المجففة نتائج واعدة في خفض مستويات LDL ، وهو الكوليسترول الضار. يعني خفض مستوى LHD لديك تراكمًا أقل للويحات في نظام الأوعية الدموية ، مما قد يتسبب في حدوث أزمات قلبية وسكتات دماغية. إذا كنت تتناول عقار الستاتين لارتفاع نسبة الكوليسترول ، فلا تغير أو توقف جرعاتك أبدًا دون استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك ، ولكن الطبيعة يمكن أن تساعدك.

هل يتم علاجك من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم؟ يمكن أن يساعد اللبخ أيضًا في خفض ضغط الدم ، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. افحص ضغط الدم بانتظام على النحو الموصى به من قبل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

3. ينظم مستويات الجلوكوز في الدم

بينما يمكن أن يصاب بعض البالغين بداء السكري من النوع الأول ، فإن النوع الثاني أكثر شيوعًا. على عكس النوع الأول ، يمكن الوقاية من مرض السكري من النوع 2 والتحكم فيه بشكل أكبر من خلال التغييرات الصحيحة في نمط الحياة. أحد الأطعمة التي قد تفكر في إضافتها إلى القائمة هو ثمرة شجرة Ficus.

تحتوي الفواكه وبعض الأطعمة الأخرى على سكريات طبيعية يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع وانخفاض مستويات الجلوكوز في الدم. يمكن أن تجعلك تشعر بالتعب وسرعة الانفعال والجوع ، ويمكن أن تكون خطيرة على المدى الطويل. يوصي خبراء التغذية بتناول الأطعمة الكاملة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض ، مثل فاكهة اللبخ.

4. يمكن أن يعزز الهضم الصحي

مع الخيارات الغذائية السيئة في النظام الغذائي الأمريكي العادي ، فلا عجب أن يعاني الكثير من الناس من مشاكل صحية في الجهاز الهضمي. يمكن أن يؤدي تناول المنتجات المصنعة بشكل مفرط والمحملة بالمواد الكيميائية والمكونات من صنع الإنسان إلى إحداث فوضى في أمعائك ، مع عواقب وخيمة.

اللبخ هو غذاء مغذي غني بالبروبيوتيك والفيتامينات والمعادن والألياف. بالإضافة إلى تعزيز التغذية الصحية للأمعاء ، تساعد الألياف الإضافية في نقل الفضلات عبر نظامك بشكل أكثر كفاءة. تحفز البروبيوتيك نمو النباتات المفيدة في الجهاز الهضمي.

5. يمكنك تقليل مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان

حتى الآن ، لم يتم اكتشاف أي طعام أو مكمل غذائي معجزة يمكن أن تمنع أو تعالج السرطان. ومع ذلك ، تظهر دراسات لا حصر لها ارتباطات إيجابية بين بعض الأطعمة والفوائد المحتملة المضادة للسرطان. أحد هذه الأطعمة اللذيذة هو اللبخ.

ركزت بعض العلوم على تناول الفاكهة ، بينما درس البعض الآخر الآثار الإيجابية لاستخراج الأوراق. يشجع العديد من الباحثين كيف أدى استخراج أوراق اللبخ إلى تقليل أو تدمير الخلايا السرطانية في أنابيب الاختبار. لا يزال الدليل في مهده وهناك حاجة إلى مزيد من البحث.

6. يمكن أن تعزز صحة العظام

تعتمد أجسامنا على هيكلنا العظمي للحماية والدعم. ما تأكله ونشاطك البدني يمكن أن يفيد أو يضر عظامك. في حين أنه من الطبيعي أن تضعف عظامك مع تقدمك في العمر ، إلا أن أسلوب الحياة الصحي يمكن أن يبقيها قوية خلال السنوات الذهبية.

من أجل صحة العظام المثلى ، يوصي أخصائيو العظام والمفاصل بالاستمتاع بالأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين د وفيتامين ك والمغنيسيوم. هل تعلم أن فاكهة اللبخ مليئة بهذه العناصر الغذائية الصحية للعظام؟ يمكن أن يكون تناولها باعتدال طريقة لذيذة للوقاية من هشاشة العظام وأمراض العظام الهشة.

7. إحضار الفيتامين أ

لسنوات ، كان الناس يأكلون جزرًا صحيًا لأن الخبراء يروجون للمحتوى العالي لفيتامين (أ) في الخضار ، وهو مفيد للعيون. قد يسعدك أن ترى أن اللبخ هو أيضًا مصدر ممتاز لهذه المغذيات الحيوية.

فيتامين (أ) ليس مفيدًا فقط لرؤيتك ، ولكنه أيضًا يزيد من نظام المناعة لديك في عملية بناء خلايا دم جديدة. يحتاج كل نظام في جسمك إلى فيتامين أ لصحة ووظيفة مثالية. يفيد جميع أعضائك الداخلية.

8. يمكن أن يعزز الصحة الإنجابية

ربما لم يكن من قبيل المصادفة أن العديد من الثقافات القديمة اعتبرت اللبخ كمنشط جنسي. قبل اكتشاف العناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك والحديد ، أدركوا بشكل بديهي أن هذه الفاكهة تفيد الجهاز التناسلي.

إذا كانت متلازمة ما قبل الدورة الشهرية تمثل مشكلة بالنسبة لك ، فقد يكون من المفيد إضافة بعض التين إلى نظامك الغذائي. إنه علاج شعبي دائم لفترات مؤلمة. وجدت بعض التقارير الطبية أن اللبخ يمكن أن يساعد في تنظيم الهرمونات الأنثوية وتقليل أعراض الدورة الشهرية لدى بعض النساء.

بعض الاحتياطات لاعتباراتك

كل شيء تقريبًا له استثناءات ، بما في ذلك Ficus. على الرغم من أن زيادة الألياف في الفاكهة يمكن أن تعزز الهضم الصحي ، إلا أنها يمكن أن تسبب الإسهال والانتفاخ لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي. يمكن أن تتصرف المكسرات مثل أبناء عمومتها المعروفة بتطهير القولون ، الخوخ.

تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية المتخصص إذا كنت تتناول أدوية مسيلة للدم ، لأن محتوى فيتامين K في Ficus يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية. إذا كنت تعاني من حساسية تجاه مادة اللاتكس ، فتجنب هذه الفاكهة. لحمها السميك هو مصدر طبيعي لمادة اللاتكس.

تأملات نهائية حول إضافة التين إلى نظام غذائي صحي

سواء كنت تتذوقها طازجة أو مجففة أو مهروسة في شراب مخملي ، يمكن أن يكون التين إضافة صحية لنظامك الغذائي. تأكد من التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن أي حالات طبية أو أدوية تتناولها قبل أن تبدأ. اكتشف حب الطهي الذي شاركه الناس لهذه الفاكهة الإلهية منذ البداية ، لأنها لذيذة ومغذية.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-15 20:47:31

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *