الجامعات المعترف بها في الكويت 2021 التعليم العالي 2022

[ad_1]

ننشر لك في هذا المقال سلسلة الجامعات المعترف بها في الكويت إذا كنت تعتزم في الدراسة فيها، تعد الكويت من أهم الدول الخليجية التي تهتم بجودة التعليم ما إذا في المناهج التعليمية أو في تحسين فنون الطلاب أو في إتاحة بيئة تعليمية مميزة، ويشغل قطاع التعليم ما يقرب من 3.8% من إجمالي ميزانية الدولة، كما أنه من مميزاته أنه مجاني ما إذا المدارس والجامعات الحكومية.

 والجدير بالذكر جامعات الكويت ما إذا الحكومية أو الخاصة تستقبل كافة الوافدين من شتى دول العالم، و هناك فرقة من الشروط التي ينبغي استيفائها من أجل القبول في جامعاتها أهمها أن يجتاز الطالب نسبة 70% في المجموع الكلي للثانوية العامة إذا كان يتبع القسم العلمي، ونسبة 78% للطلبة التابعين للقسم الأدبي، يمكنك التعرف على الجامعات المُعترف بها من قبل الحكومة ما إذا الكويتية أو العالمية.

جامعة جابر الأحمد في منطقة العارضية.

 جامعة الكويت في منطقة الشويخ.

 جامعة الشرق الأوسط الأمريكية.

 جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في منطقة مبارك العبد الله الجابر.

 الجامعة الأمريكية في منطقة السالمية.

 الجامعة العربية المفتوحة في منطقة العارضية.

 كما أن هناك أيضًا فرقة من الكليات الكويتية المُعترف بها مثل:.

 كلية بوكس هل للبنات.

 كلية ماسترخت لمديرية الأعمال.

 كيلة تكنولوجيا الطيران.

 كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا.

 الكلية الأسترالية.

 كلية الكويت النظامية بالدوحة.

 كلية الكونجوين.

تعترف حكومة الكويت بالعديد من الجامعات الحكومية والخاصة على مستوى العالم كأفضل الجامعات في نوعية التعليم، وهناك عدد من الجامعات الأمريكية المعترف بها في الكويت والتي تقدم للطلبة الكويتين الدراسة فيها، وهي كالتالي:.

 جامعة إلينوي: ويقع مقرها الرسمي في مدينة اربانا في ولاية شيكاغو، ويعود تاريخ إنشاءها إلى عام 1867م ، وهي تشمل أزيد من 15 كلية بمختلف التخصصات، فضلاً عن العديد من المؤسسات البحثية البيئية والزراعية والمكتبة المركزية التي تعد من أكبر المكتبات في العالم.

 جامعة فلوريدا: ويعود تاريخ إنشاءها إلى عام 1972م، وتضم ما يقرب من 12 كلية مثل كلية الطب والهندسة المعمارية والآداب والفنون والصحة العامة وإدارة الأعمال.

 جامعة جورج مايسون: ويقع مقرها في مدينة فيرفاكس في ولاية فرجينيا، ويعود تاريخ إنشاءها إلى عام 1957م، وهو يشتمل العديد من الكليات المتعددة مثل التجارة وإدارة الأعمال، ومن بين أهم الجامعات التي تمتاز بأعلى نوعية في التعليم في الولايات المتحدة.

 جامعة براينت: ويقع مقرها الرسمي في مدينة سميتث فيلد وهي من أقدم الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تأسست في عام 1863م، ومن أهم كلياتها كلية مديرية الأعمال.

 جامعة ويلكس: يقع مقرها الرسمي في ولاية بنسلفانيا وقد تأسست في عام 1933م، وتضم العديد من الكليات المتعددة مثل العلوم الإنسانية والهندسة وإدارة الأعمال.

 جامعة كامبردج: وهي تعد من الجامعات المميزة على مستوى العالم بنحو خاص وبريطانيا بنحو عام من حيث الاهتمام بجودة التعليم، وهي تشمل العديد من الأجزاء في شتى المجالات.

 جامعة أكسفورد: من أقدم وأعرق الجامعات على مستوى العالم، وهي تشمل العديد من التخصصات المتنوعة مثل الطب والكيمياء والقانون، إلى جانب الفنون والتصميم والعلاج الطبيعي وهندسة الطاقة المتجددة.

 جامعة لندن: وهي من أفضل الجامعات التي تستقبل الأجانب من شتى دول العالم بدرجة تمتد إلى 37% من إجمالي طلابها، وتتميز بتقدمها وتطورها في مجال البحث العلمي.

  •  جامعة بيكلنت.
  •  جامعة البوسفور.
  •  جامعة الشرق الأوسط.
  •  جامعة إسطنبول التقنية.
  •  جامعة إسطنبول.
  •  جامعة حجة تبة.
  •  جامعة سابانجي.

تعترف حكومة الكويت بكلاً من جامعتي البحرين والخليج العربي، إلى جانب الكليات من الكلية الملكية للجراحين قسمي الطب والتمريض، إلى جانب الكلية الملكية للبنات في التخصصات الإدارية والمالية مثل الموارد البشرية وإدارة أعمال، أما عن المعاهد فأبرزها المعهد الفرنسي.

  1.  الجامعة الأمريكية.
  2.  جامعة القاهرة.
  3.  جامعة عين شمس.
  4.  جامعة المنيا.
  5.  جامعة الأزهر.
  6.  جامعة الإسكندرية.
  7.  جامعة المنصورة.
  8.  جامعة طنطا.
  9.  جامعة المنوفية.
  10.  جامعة بنها.
  11.  جامعة جنوب الوادي.
  12.  جامعة قناة السويس.
  13.  جامعة أسيوط.
  •  University Putra Malaysia.
  •  University Technology Malaysia.
  •  University Science Malaysia.
  •  International Islamic University Malaysia.
  •  University Of Kebangsam Malaysia.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-12-02 21:59:00

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close