الخارجية الأمريكية لمصراوي: مستعدون للمساعدة فنيا أو تقنيا بشأن أزمة سد النهضة



07:21 م


السبت 12 نوفمبر 2022

كتب – محمد عطايا:

أكد المتحدث الإقليمي لوزارة الخارجية الأمريكية، سام ويربيرج، استعداد الولايات المتحدة للمساعدة تقنيا أو فنيا، فيما يخص أزمة سد النهضة، في حال طلبت الأطراف الثلاثة، مصر وإثيوبيا والسودان.

وقال ويربيج، في تصريحات لمصراوي، اليوم السبت، إن “الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أكد خلال اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعم الولايات المتحدة كل الجهود التي تبذلها مصر والسودان وإثيوبيا للتوصل إلى حل دائم بشأن سد النهضة”.

وأضاف “نحن نبقى على استعداد لتقديم أي مساعدة فنية أو تقنية إذا قامت الأطراف الثلاثة بطلب ذلك”.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، في شرم الشيخ الرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ COP27.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بزيارة الرئيس بايدن إلى مصر، مؤكداً علاقات الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين البلدين الصديقين، ودورها المحوري في دعم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، والتطلع لتعزيز التنسيق والتشاور بين الجانبين بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية وقضايا المنطقة، فضلاً عن مواصلة الارتقاء بتلك الشراكة وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون الثنائي في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش فعاليات مؤتمر المناخ المنعقد بشرم الشيخ “كوب-27″، على دعم حقوق مصر المائية.

وهنأ الرئيس بايدن الرئيس السيسي على استضافة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *