الرئيس التونسي يتمنى تحقيق قمة الفرانكوفونية نتائج ملموسة



02:55 م


السبت 19 نوفمبر 2022

تونس- ( د ب أ )

أعرب الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم السبت، عن أمله في أن تحقق أشغال الدورة 18 لقمة الفرانكوفونية نتائج ملموسة وفعالة.

ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن الرئيس سعيد قوله ، في كلمة خلال افتتاح الدورة 18 للقمة الفرنكوفونية التي تحتضنها جزيرة جربة يومي اليوم وغدا الأحد، إنه “بالرغم من العراقيل والظروف الصعبة والدقيقة في تونس والجهود المبذولة لإلغاء تنظيم القمة الفرنكوفونية في جزيرة جربة أو تنظيمها عن بعد، فإن تونس، بفضل جهودنا التي لا تتزعزع ومساعدة شركائنا وأصدقائنا ،تلتزم بتعهداتها وتنظم هذه القمة”.

وأضاف أن اختيار أن تكون هذه التظاهرة في جربة المعروفة في تونس وخارجها بـ”جزيرة الأحلام المنفتحة على العالم بأسره” ليس اعتباطيا وأن “هذا المكان الرائع يمكن أن يساهم في تحقيق أحلامنا المشتركة”.

ولفت إلى أن انعقاد هذه القمة هو ثمرة عمل جماعي متواصل بإرادة صلبة لتدور في أفضل الظروف لإنجاحها بهدف الوصول إلى نتائج ملموسة وفعلية، معربا عن شكره الجزيل للجميع في تونس وعلى المستوى الدولي وبالخصوص للمنظمة الدولية للفرانكفونية لجميع الجهود التي بذلتها لإنجاح القمة.

وأضاف “نحن واعون جميعا اليوم بالتغيرات التي تحدث في العالم بأسره والتي تفرض إيجاد حلول جديدة”، مشيرا إلى أن موضوع هذه القمة وهو الرقمنة هو اختيار وجيه وهو يعود إلى اعتبارها “عنصر تنمية وتضامن في الفضاء الفرانكفوني”.

وقال “إذا ما نجحنا اليوم في جربة وغدا في كافة العالم بمعرفة مشاكلنا فالجميع سيخرج منتصرا، ولنا أن نحلم بمستقبل أفضل من أجل تنمية جمعاء تقوم على والحرية والمثل العليا التي نحن مدعوون لتقاسمها جميعا على الكرة الأرضية جمعاء”.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *