الرعاية الصحية: بيانات المريض الكاملة في منظومة التأمين تضمن استمرار تقديم الخدمة العلاجية

[ad_1]


01:13 م


الأربعاء 10 نوفمبر 2021

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور محمد أنور مدير إدارة البيانات والإحصاء والتقارير بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إن نظم الميكنة والتحول الرقمي جزء من رؤية الدولة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطن المصري.

وأكد “أنور”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن كل الخدمات الصحية في وحدات الرعاية الأساسية والمراكز والمستشفيات في مستشفيات المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل “بورسعيد، الإسماعيلية، والأقصر تم ميكنتها بشكل كامل.

وأكد أن الخدمات الطبية المقدمة في المحافظات الثلاث، بواقع 105 منشأة طبية، موضحًا أن الوحدات والمراكز الصحية تقدم خدمات الرعاية الأساسية ويتم عمل ملف صحي إلكتروني لكل مستفيد، وفي حالة احتياج المريض للإحالة إلى درجات طبية أعلى في المستشفيات الخاصة بهيئة الرعاية يتم عمل إجراءات الاحالة الطبية بطريقة إلكترونية دون الحاجة إلى ملفات وأوراق.

وأوضح، أن بيانات المريض في المنظومة الجديدة تكون واضحة بشكل كامل بما يضمن استمرارية الخدمة الصحية للمريض، وفي حالة طلب عمل الإشاعات والتحاليل ضمن الإجراءات التشخيصية يتم تركيز نتائجها بشكل إلكتروني بما يضمن مراجعتها باستمرار وعدم ضياعها.

وأشار إلى أن الاستفادة من الخدمات الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل تبدأ من الاتصال بالخط الساخن 15344، موضحًا أن هناك محور هام للغاية مرتبط بالتحول الرقمي يتمثل في البنية التحتية المعلوماتية وتشمل كل منشآت الرعاية الصحية.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-10 16:13:44

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *