العمل في امريكا بفيزا سياحية وما هي أنواع تأشيرات العمل في امريكا؟ – الخديوي


العمل في امريكا بفيزا سياحية من الأشياء التي يسعى معظم الراغبين في الحصول على الفيزا السياحية الأمريكية، خصوصًا من مواطني الدول العربية إليه. ومع أن القوانين في الولايات المتحدة الأمريكية لا تسمح بهذا الأمر للحاصلين على فيزا سياحة، إلا أنه مازال الكثيرين من زائري امريكا يلجأون للبحث عن عمل أثناء تواجدهم في الأراضي الأمريكية، وحتى نتعرف على المزيد عن هذا الأمر، دعونا نتابع الأسطر القادمة.

قائمة العناوين

طرق العمل في امريكا بفيزا سياحية

برغم عدم مشروعية العمل في امريكا بعد دخولك إلى الأراضي الأمريكية عن طريق فيزا سياحية، والتي في الحقيقة مسماة بفيزا الزيارة والتي الغرض منها ينحصر في بعض الأمور التي لا تتطلب مدة إقامة طويلة في امريكا، إلا أنه مازال هناك المتحايلون على القوانين الأمريكية بعدة طرق لا تعد طرقًا شرعية، أما نحن هنا في موقع الخديوي فسنوضح لكم كيف يمكنكم الانتقال من فيزا الزيارة إلى فيزا العمل بطريقة ما.

برغم أن هذه الطريقة لابد أن يتم فيها الانتقال من فيزا سياحية إلى فيزا أخرى، إلا أنها الأكثر شرعية لك للحصول على عمل بطريقة قانونية في أمريكا.

1. تحويل فيزا السياحة إلى فيزا دراسة

من الأفضل حين وصولك إلى امريكا من خلال فيزا سياحية، وإن كنت تستوفي شروط الحصول على فيزا دراسية، أن تتوجه للمسؤولين بطلب تعديل الفيزا الخاصة بك دون الحاجة إلى مغادرة الولايات المتحدة الأمريكية، وفيما يلي أهم متطلبات تأشيرة الدراسة:

  • لابد لك مادمت في أمريكا فعليًا التواصل مع إحدى الجامعات الأمريكية، والحصول على موافقتها بشأن التحاقك بأحد البرامج التعليمية بها.
  • تقديم كافة الأوراق اللازمة للحصول على فيزا الدراسة في امريكا، والتي تتمثل في الآتي:
  • إثبات التمويل الذي ستحصل عليه خلال فترة الدراسة، أو توضيح قدراتك المالية التي تتيح لك القيام بتكاليف الدراسة في إحدى الجامعات الأمريكية.
  • تقديم الشهادات الدراسية التي سبق وحصلت عليها من المدارس أو الجامعات من خارج امريكا.
  • تقديم بعض الأدلة على ارتباطك بدولتك، ورغبتك في العودة إليها بعد انتهاء فترة الدراسة الأكاديمية في الولايات المتحدة الأمريكية.

إذا تمت لك الموافقة لك على الحصول على إحدى الدرجات العلمية مثل البكالوريوس أو الماجيستير أو الدكتوراة، فأنت من المحظوظين. إذ توفر لك الدراسة في امريكا فرصة الحصول على عمل فترة ساعات محددة خلال الأسبوع خلال فترة الدراسة.

وبعد الانتهاء من برنامجك الدراسي تتيح لك القوانين الأمريكية البقاء في امريكا لمدة عام كامل، من خلال الالتحاق بأحد البرامج التدريبية الاختيارية. ومن هنا يمكنك في أثناء تلك الفترة البحث عن عمل دائم ومناسب لمؤهلاتك في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي من شأنه منحك إمكانية الحصول على تصريح عمل والتقدم بتغيير نوع الفيزا الدراسية إلى فيزا عمل.

2. الزواج من مواطنة أمريكية

حين تريد الحل السريع الذي من شأنه تسهيل العمل في امريكا بفيزا سياحية، فأمامك الحل المثالي لهذا الأمر، وهو الزواج من شخص يحمل الإقامة الدائمة في امريكا، أو الجنسية الأمريكية.

هذا النوع من الزواج من شأنه منحك الحق في الحصول على الإقامة، لكن بعد خضوعه لعدة إجراءات هامة ولازمة للتأكد من مدى مصداقية  هذا الزواج. ومن ثم التقدم بطلب للم شمل الأسرة، ولا يستلزم هذا الطلب مغادرة الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يمكن تقديم الطلب أثناء التواجد في امريكا، بشرط أن تكون صلاحية الفيزا السياحية مازالت سارية. وقد تشددت أمريكا في هذا الأمر حتى لا تكون من الطرق التي يسلكها الكثير من حاملي الفيزا السياحية الى امريكا.

أنواع تأشيرات العمل في امريكا 

لا تستطيع العمل في أمريكا بالاعتماد على الفيزا السياحية، بل يجب ان تمتلك تأشيرة عمل شرعية ويتوافر عدة انواع من تأشيرات العمل والتي تعتمد على مؤهلاتك ووضع الهجرة الخاص بك، ومن هذه التأشيرات التالي:

1- تأشيرة H-1B

تتيح هذه التأشيرة للعامل القادم من دولة أجنبية العمل بصورة مؤقتة في أي وظيفة متخصصة لدى رب عمل أمريكي، ويفترض تقديم عريضة I-129 إلى USCIS، من أجل امتلاك هذه التأشيرة. سيظهر في هذا الالتماس أنك متواجد بصورة فعلية في أمريكا بتأشيرة B-1 أو B-2 وبالتالي ستطلب من هيئة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية:

  • تحويل حالتك إلى H-1B
  • تمديد فترة تواجدك في امريكا والتي تصل إلى ثلاثة أعوام غالباً.

2- تأشيرة O-1

تمنح هذه التأشيرة العامل الأجنبي الذي يتمتع بإمكانيات ومهارات استثنائية الحق في العمل لدى رب عمل أمريكي بصورة مؤقتة.

وكانت هذه هي أهم الطرق المعتمدة التي من شأنها الحصول على عمل في امريكا بعد استخراج فيزا سياحية.

إقرأ أيضًا

كل ما تود معرفته عن الهجرة الى امريكا من الألف للياء ملف شامل

كيفية التسجيل في اللوتري الأمريكي الهجرة العشوائية لامريكا 2020/ 2021

كيفية الهجرة الى امريكا: متى يتم رفض تأشيرة الهجرة الى امريكا؟

طريقة التسجيل في قرعة امريكا الجرين كارد

فيزا امريكا: شروط تقديم طلب فيزا الى امريكا من الاردن

متطلبات السفر الى امريكا بدون فيزا وما هي الدول التي لا تحتاج فيزا لدخول امريكا

إذا كنت تبحث عن تاشيرة امريكا للبيع اليك التفاصيل




اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع الخديوي

2021-11-17 20:47:41

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *