الكتبي: نتبنى منظومة صحية تتسم بالكفاءة والاستدامة | صحيفة الخليج



دبي: «الخليج»

أكد عوض صغيّر الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، على الاهتمام البالغ الذي توليه الهيئة لتطبيق أفضل المعايير والممارسات العالمية في القطاع الصحي، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع، وبما يُسهم في تحقيق تطلعات الإمارة في تصدر مؤشرات التنافسية العالمية.

أشار الكتبي إلى الجهود التي تقوم بها الهيئة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين لصياغة نظام صحي فعال يتسم بالجودة والكفاءة والاستدامة، والقدرة على الاستجابة القصوى للتحديات الصحية ومتطلبات واحتياجات المرضى والمتعاملين بشكل عام.

جاء ذلك خلال استقباله، مؤخراً، لوفد يمثل مجلس الاعتماد الأكاديمي الدولي الأمريكي؛ لمناقشة برامج الاعتماد المؤسسي في هيئة الصحة بدبي، والخطط المستقبلية على مستوى القطاع الصحي الخاص في الإمارة، وذلك بحضور كل من الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس الدكتور جيمس أريغي، والمدير التنفيذي للاعتماد الأكاديمي الدولي الدكتورة لوري لويسي.

وقام الوفد خلال الزيارة بجولة ميدانية لعدد من المستشفيات الخاصة، التي تمّ ترخيصها من هيئة الصحة بدبي كمراكز تدريبية مثل: المستشفى الأمريكي، والمستشفى السعودي الألماني، ومستشفى فقيه الجامعي؛ حيث اطلع الوفد على جاهزية هذه المراكز، والدور الذي تقوم به بدعم من هيئة الصحة بدبي لنشر وتعزيز ثقافة الجودة في المجتمع الصحي.

وتضمنت الزيارة ورشة تعريفية قدّمها الوفد الزائر للمسؤولين والقائمين على المستشفيات الخاصة في إمارة دبي، بحضور مدير عام هيئة الصحة بدبي عوض صغيّر الكتبي.

وأوضحت الدكتورة وديعة محمد، مدير إدارة التعليم الطبي والأبحاث في هيئة الصحة، الجهود التي تقوم بها الهيئة لتمكين القطاع الصحي الخاص بدبي من الحصول على الاعتماد الدولي.



المصدر الأصلي