المغامر المصري علي عبده يطلق الفيلم التسجيلي “الرحلة إلى COP27”



04:29 م


الإثنين 28 نوفمبر 2022

كتب- محمد الروبي:

نشر علي عبده، المغامر المصري حامل الرقم العالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، فيلم تسجيلي بعنوان رحلة إلى قمة المناخ Ride To COP27 على موقع يوتيوب، يوثق فيه رحلته الأخيرة لكسر رقم قياسي جديد وأثر تغير المناخ على حياة المصريين وتشجيع الشباب على المشاركة في الأنشطة والمبادرات المختلفة للتصدي لتغير المناخ.

انطلق عبده لكسر الرقم القياسي لأطول رحلة على دراجة كهربائية في العالم يوم 10 أكتوبر 2022 من القاهرة، وزار عبده خلال الرحلة أغلب محافظات ومدن مصر وقام بتسليط الضوء على أثر تغير المناخ.

استمرت رحلة عبده لمدة 30 يومًا ونجح في كسر الرقم السابق برقم جديد 12749 كم، وهو نفس قطر كوكب الأرض لرفع الوعي بأثار تغير المناخ، وتمثل خط نهاية الرحلة في قمة المناخ COP27، واختير عبده للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن عدد من المشروعات والمبادرات الداعية للاستدامة.

سلط عبده الضوء خلال الفيلم التسجيلي على جهود زراعة الغابة الشجرية في الأقصر، وكيف توفر أشجارها زيوت طبيعية تستخدم في عدة تطبيقات صناعية، أبرزها زيوت محركات الطائرات وزيوت محركات السيارات.

ومشروع بانانا آرت لتحويل ساق شجر الموز إلى ألياف تستخدم في عدة منتجات، لمحاولة الحد من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن إشعال النيران به، وعدم تسببه في انسداد المجاري المائية بسببه.

وكيف أثر تغير المناخ على محاصيل محافظة الإسماعيلية، وكيف انخفض معدل محصول المانجا والزيتون إلى 30% تقريبًا من إنتاج العام الماضي بسبب التغير، وكيف ينشر التغير الأوبئة النباتية والحيوانية.

وكيف تسهم 700 توربينه هواء عملاقة بمزرعة الرياح لتوليد الطاقة بالزعفرانة في توفير الطاقة النظيفة لمليون شخص تقريبًا، بدون أي انبعاثات تذكر مع دعوة دول العالم أجمع إلى الاعتماد على طاقة الرياح.

وتأثير تغير المناخ على محمية وادي الجمال الواقعة بعد مرسى علم بـ 50 كم، والتي تعتبر واحدة من أجمل المحميات الطبيعية داخل مصر، وكيف تسبب التغير في قلة سقوط الأمطار المطار بها ما أدى جفاف وتدمير المحتوى النباتي ما أثر على حياة الكائنات البرية، وكيف تسببت الحرارة العالية في تدمير الشعاب المرجانية داخل البحر.

ونجاح جامعة هليوبوليس للطاقة المستدامة في أن تكون أول جامعة مصرية تعتمد على 100% من الطاقة النظيفة باستخدام محطات توليد الطاقة الشمسية، وكيف تسهم في الحد من الانبعاثات وتقوم بتوعية الشباب والعمل معهم على مشاريع الاستدامة بالتعاون مع عدة جهات أخرى.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *