المفوضية الأوروبية تقترح خطة جديدة لنشر الجيوش بشكل أسرع



10:16 م


الخميس 10 نوفمبر 2022

بروكسل – (د ب أ):

أعربت المفوضية الأوروبية عن رغبتها في تسهيل تحريك دول الاتحاد الأوروبي للجيوش عبر التكتل في خطة جديدة تم الإعلان عنها اليوم الخميس على خلفية الحرب في أوكرانيا.

وقال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في بيان إن “كل ثانية مهمة” في توصيل الأسلحة والمعدات العسكرية، في إشارة إلى إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا لمساعدتها في الدفاع عن نفسها ضد الغزو الروسي.

وتهدف خطة العمل إلى توفير ظروف لإرسال الجنود والمعدات والإمدادات بشكل أسرع عبر الحدود لمواجهة الأزمات على حدود الاتحاد الأوروبي.

ودعت المفوضية إلى القيام بمراجعة للفترة من 2022 إلى 2026 لشبكة النقل العسكري الحالية وتسريع وتيرة الإجراءات الإدارية عبر الرقمنة.

وعلاوة على ذلك ترغب الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي في المساعدة على سد الفجوات في النقل الجوي والبحري، الأمر الذي ينظر إليه باعتباره حيويا لضمان أن الاتحاد الأوروبي قادر على التعامل بسرعة في حالات الطوارئ.

وذكر بوريل: “سوف نضمن أن قواتنا المسلحة لديها إمكانية الوصول إلى القدرات الاستراتيجية وأن البنية التحتية تحظى بحماية أفضل من التهديدات السيبرانية والتهديدات الهجينة الأخرى”.

وحددت خطة العمل أيضا إجراءات لزيادة التعاون مع “شركاء استراتيجيين رئيسيين” من بينهم الولايات المتحدة وكندا والنرويج وحلف شمال الأطلسي (ناتو).



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *