المنصور تدشن شبكة لشحن السيارات الكهربائية بشرم الشيخ على هامش COP27



01:50 م


الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

القاهرة – (مصراوي):

دشنت مجموعة المنصور للسيارات، منظومة جديدة لشحن السيارات الكهربائية بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، ذلك على هامش فعاليات قمة المناخ COP27.

حضر حفل التدشين الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والمهندس محمد المنصور، رئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور للسيارات.

يأتي ذلك تنفيذًا لاتفاق الرعايه لنقل الوفود الرسميه خلال مؤتمر المناخ باستخدام السيارات الكهربائيه كمكون عينى يتمثل في هذه المنظومه.

تتكون المنظومة من عدد 18 موقع للشحن وعدد 106 نقطه شحن و150 سياره كهربائيه تتنوع ما بين سيارات شيفرولية بولت EUV وسيارات شيفرولية آير إي في Air EV التي تنتمي إلى علامة وولينج الصينية المملوكة إلى سايك الصينية وجنرال موتورز الأمريكية، وتُدعى وولينج آير إي في WulingAir EV.

وتقدم المنصور خدماتها بالتعاون بين وزاره النقل ممثله في هيئه تخطيط مشروعات النقل وجهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى ومحافظه جنوب سيناء.

وقال وزير النقل، إن هذا التدشين يعتبر تمهيدا لإعلان التصنيع المحلى للسيارات الكهربائيه في مصر والذي سيبدأ بتجميع تلك السيارات ثم الانطلاق للتصنيع.

وأضاف الوزير في بيان أن ذلك يأتي في إطار توجيهات فخامه الرئيس لتوطين صناعه السيارات في مصر لخلق فرص عمل وإحداث نقله اقتصاديه للمنتج المصرى لتحقيق الاكتفاء الداخلى وتقليل الطلب على العمله الاجنبيه.

وقدم وزير النقل التهنئة لمجموعة المنصور على الرعاية الحصرية لنقل الوفود الرسمية خلال المؤتمر، مشيرًا إلى بدء تجميع السيارات الكهربائية في مصر من خلال التعاون بين مجموعة منصور وشركة جنرال موتورز.

اقرأ أيضًا:

تبدأ من 120 ألف جنيه.. نظرة على السيارات الكهربائية لخدمة ضيوف COP27

بزيادات 100 ألف.. سعر فيات تيبو يتخطى 600 ألف جنيه

شيفروليه بولت EUV الكهربائية تنقل ضيوف COP27 بشرم الشيخ



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *