«الهلال» تدشن «قافلة العطاء» للرعاية الإنسانية في المرفأ | صحيفة الخليج



دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مبادرة «قافلة العطاء» لتوفير الرعاية الإنسانية الشاملة للشرائح التي تستهدفها في مدينة المرفأ وتستمر ثلاثة أيام.

تتضمن الحملة عدداً من البرامج في المجالات الصحية والإنسانية والتثقيفية والتوعوية والاجتماعية، ويشتمل الجانب الطبي على توفير عيادات صحية مجانية للكشف على المرضى والمراجعين في عدد من التخصصات الحيوية، وتوزيع أجهزة طبية لمرضى السكري وضغط الدم، إلى جانب تقديم مساعدات إنسانية للأسر المتعففة.

وأكد راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية في الهيئة، أن المبادرة التي تحظى باهتمام القيادة العليا للهلال الأحمر، تعزز القيم والمبادئ التي تسعى الهيئة لترسيخها داخل الدولة، من خلال البرامج والأنشطة التي تنفذها لذوي الدخل المحدود وأصحاب الحاجات والأسر المتعففة والفئات الأشد ضعفاً في عدد من المجالات الحيوية مثل الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية وغيرها.

وقال إن الهلال تتفاعل باستمرار مع المستجدات على الساحة الإنسانية المحلية وتطور برامجها لمواجهتها والتعامل معها بمسؤولية كبيرة.. وفي هذا الإطار، تأتي مبادرة «قافلة العطاء» الشاملة في المرفأ لتضيف بعداً جديداً لمسيرة الهيئة داخل الدولة وتحقق نقلة نوعية في مستوى الخدمات الموجهة للمستهدفين محلياً، وعلى رأس هذه الخدمات الجانب الصحي الذي توليه الهيئة أولوية قصوى.

وقال محمد جاسم المزروعي، مدير مركز الهلال الأحمر في منطقة الظفرة في كلمته خلال تدشين فعاليات القافلة: «ارتأينا أن تكون هذه المبادرة شاملة ومتنوعة، لذلك تصاحبها فعاليات أخرى تتمثل في تقديم المساعدات المادية والعينية والأجهزة الطبية على المستهدفين، ولتحقيق هذا الهدف بكفاءة وفاعلية وبشكل مؤسسي تم إجراء مسح ميداني في المنطقة المستهدفة من الحملة للتعرف إلى الاحتياجات الفعلية للأهالي وتحديد الأولويات وتلبية المتطلبات الضرورية خاصة في المجالات التي تتضمنها الحملة، وتم وضع خطة طموحة لتعزيز هذه المجالات». (وام )



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *