انضمام 5 محافظات جديدة إلى المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات القديمة



03:58 م


السبت 05 نوفمبر 2022

كتب – محمد جمال:

كشف الدكتور طارق عوض المتحدث باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات بوزارة المالية، عن أنه تم اليوم الإعلان عن ضم محافظات جديدة لمبادرة الإحلال، وجاري الآن التنسيق مع أجهزة هذه المحافظات لتجيهيزها ومشاركة مواطنيها بالموقع الالكتروني للمبادرة.

وأضاف عوض فى تصريح لـ”مصراوي”، أن إدارة المبادرة ضمت 5 محافظات جديدة للمحافظات المشاركة بالمبادرة حاليًا وهي الإسماعيلية وسوهاج والشرقية وبني سويف والبحيرة.

قد يهمك: تكلفة استيراد كيا سبورتاج من أوروبا.. هل تنخفض عن سعرها بالأوفربرايس؟

وأوضح أن ضم محافظات جديدة جاء فى إطار توسيع قاعدة المستفيدين بالمبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة التى مر على صنعها 20 عامًا فأكثر بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعى

وإشار إلى أن هناك توجيهات رئاسية لتوسيع قاعدة المشاركة للمواطنين من خلال الاستعداد لضم محافظات جديدة للمبادرة خلال الفترة القادمة لإتاحة فرصة الإحلال لجميع المواطنين.

وتهدف المبادرة التي انطلقت مطلع العام الماضي، إلى إحلال سيارات جديدة مصنعة محليا تعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر.

اقرأ أيضًا: لتفادي الأعطال.. يجب مراجعة مستوى هذه السوائل بالسيارة في الشتاء

كانت محافظتي الأقصر وأسوان قد انضمت إلي المبادرة مع منتصف شهر إبريل 2022 وقد تم إتاحة التسجيل لمواطني المحافظتين علي الموقع الالكتروني للمبادرة مع الأسبوع الأول من يوليو.

وكانت مدينة شرم الشيخ أحدث آخر المدن التي انضمت لمبادرة الإحلال في يونيو الماضي بهدف الاستعدادات القائمة لعقد مؤتمر المناخ Cop 27 في شهر نوفمبر القادم.

وتستهدف الدولة المصرية في المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال والتي تستمر على مدار ثلاث سنوات، إحلال 250 ألف سيارة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد.

شاهد: صلاح بسيارة فيراري حمراء في أحدث إعلاناته.. تعرف على أسعارها ومواصفاتها



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *