انهيار الأوفر برايس وبيع موديلات 2022 بالرخيص.. رابطة التجار: “أي كلام”



03:37 م


الأحد 27 نوفمبر 2022

كتب – أحمد خالد:

علق أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، على تصريحات أدلى بها أحد صانعي محتوى السيارات لإحدى الفضائيات، والتي أكد فيها أن “الأوفر برايس” انهار خلال الأسابيع الأخيرة وتراجع بنسبة تصل إلى 95%، بالإضافة إلى انخفاض الأسعار الرسمية لموديلات 2022.

وقال أبو المجد إن الحديث عن انخفاض الأوفر برايس بنسبة 95%: “أي كلام”، نافيًا صحة هذه المعلومات، وموضحًا أن انخفاض الأوفر برايس جزئي وبنسبة أقل بكثير من النسبة المزعومة والتي ليس من الممكن قياسها بشكل دقيق لاختلاف قيمتها من سيارة لأخرى وموزع لآخر.

وأضاف في تصريح لـ”مصراوي” أن انخفاض الأوفر برايس يرجع إلى حالة التخبط التي يعيشها السوق حاليًا حيث غابت حركة البيع والشراء بسبب ترقب قدوم سيارات المصريين المقيمين بالخارج مع بدء تفعيل القانون الجديد والذي قد يحدث انتعاشة للسوق.

ونفى وجود أية تخفيضات حالية على أسعار السيارات الرسمية بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار، مشيرًا إلى عدم وجود سيارات مخزنة موديل 2022 من قبل التجار والموزعين، لافتًا أيضًا إلى قلة الخطط الاستيرادية من شركات السيارات الأم نتيجة لوضع السوق الحالي.

أما عن العام المقبل وتأثير فتح الاستيراد مع إلغاء التعامل بنظام الاعتمادات المستندية، توقع رئيس رابطة التجار انخفاضات بنسب طفيفة لأسعار السيارات في حالة استقرار سعر صرف الدولار.

اقرأ أيضاً:

ماذا يحدث إذا نام سائق السيارة لمدة ثانيتين أثناء القيادة بسرعة 100 كم؟ “كارثة”

بعد حديث قائد السعودية عن تلقي اللاعبين سيارات “رولز رويس”.. ما سعرها؟

السبع: المغتربين أصحاب السيارات الصغيرة هم الأكثر استفادة من الإعفاء الجمركي



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *